IMLebanon

حاصباني: لتحييد القطاع المصرفي والجيش من أي ضرر

شدد نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني على “أهمية تحييد المؤسسات اللبنانية من أي ضرر خاصة القطاع المصرفي والجيش اللبناني اللذان يعتبران من أهم ركائز الاستقرار في لبنان”.

كلام حاصباني جاء بعد بدء زيارته إلى الولايات المتحدة الأميركية وغقده سلسلة من اللقاءات مع مسؤولين رفيعي المستوى في  البيت الأبيض والخزانة والخارجية الأميركية إضافة إلى صندوق النقد الدولي. وتناولت اللقاءات الوضع الحالي في لبنان حيث استمع إلى وجهة نظر المسؤولين حيال ملفات الاقتصاد والمال والعقوبات والنازحين.

كما ألقى كلمة، خلال استقبال أقامته السفارة اللبنانية في واشنطن على شرف “مجموعة العمل الأميركية من أجل لبنان” (أميركان تاسك فورس فور ليبانون)  التي تقيم حفلها السنوي في واشنطن حيث سيلقي حاصباني كلمة رئيس الجمهورية أمام حشد من المسؤلين الأميركيين وأعضاء الجالية اللبنانية كما سيتم تكريم عدد من الشخصيات البارزة من أصل لبناني.

واستقبل نائب رئيس الحكومة لدى وصوله المطار السفير اللبناني غبريال عيسى، المستشار في السفارة بشير طوق، رئيس المركز اللبناني للمعلومات الدكتور جوزف جبيلي، مساعد منسق الولايات المتحدة الأميركية في “القوات اللبنانية” شادي ديراني، رئيس مركز واشنطن في “القوات” نبيل شاوول وعدد من أعضاء المركز.