IMLebanon

عون متفائل ومرتاح

ينقل بعض من زاروا القصر الجمهوري خلال الساعات الماضية تفاؤل الرئيس ميشال عون، وارتياحه لقابل الايام ولمستقبل لبنان وتأكيده عودة الامور الى انتظامها الطبيعي وعلى كل المستويات، ولقناعته ان ورشة الاصلاح التي يرعاها ويشرف على ادارتها شخصيا لا تتم في يوم واحد او بكبسة زر انما تستوجب اشهرا ان لم يكن سنوات، لاجتثاث كل هذا الفساد المعشعش في الوزارات والادارات والقضاء، ونأسف لما نشاهد ونسمع يوميا عبر وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي.

ويكشف الزوار ان ما يعزز هذا الارتياح لدى الرئيس تلقيه اليوم، اخبارا ومعلومات مالية محلية وخارجية عن تسجيل سندات الخزينة اللبنانية ارتفاعا في الاسعار وقوله انه بمجرد اجماع مجلس الوزراء ونجاحه في اقرار خطة الكهرباء، سجلنا هذه الايجابية وتاليا نحن في وحدة كلمتنا وتعاوننا قادرون على فعل المعجزات.

واذ يشكو رئيس الجمهورية من عدم تعاون بعض المسؤولين مع نهج العهد ومعه تحديدا، في حين كان يأمل منهم غير ذلك من اجل وقف التراجع والنهوض بالبلاد وهو على ما ينقل الزوار، لن يدّخر وسيلة في سبيل انجاح عهده حتى لو اضطره ذلك الى اتخاذ مواقف من شأنها ان تحمل تغييرا على أعلى المستويات. علما على ما يتابع الزوار ان الرئيس عون يفضل بقاء العهد واستمرار الحكم على ما هو عليه من ركائز وتعاون بين اركانه.

وعن استكمال النهج الاصلاحي المتبع وبلوغ مسيرة الاصلاح نهايتها السعيدة، خصوصا وان هناك حديثا عن امكان عرقلتها من قبل مرجعيات، يكشف رئيس الجمهورية عن دعم محلي ورعاية خارجية لهذه المسيرة، التي يقول ان لا احد قادراً على عرقلتها ووقفها لانه ان فعل ستطيحه.