IMLebanon

الحكومة ترجئ البحث في إلغاء الـ60 دقيقة

أشار وزير الإعلام جمال الجراح، بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء، إلى أن المجلس “استعرض جدول الأعمال المقرر، وأقرت معظم بنوده، وتم تأجيل بند أو بندين إلى الأسبوع المقبل لمزيد من الدرس، أما باقي الجدول فقد أقّر بالكامل”، مضيفًا: “كل البنود مهمة ولكن ليس هناك من شيء استثنائي بالمعنى المالي باستثناء نقل بعض الأموال من الاحتياط لتسيير أعمال بعض الوزارات للضرورة الملحة. أما بالنسبة لموضوع الموازنة فسيعرض قريبًا جدًا على مجلس الوزراء، وبالتالي نصل إلى استقامة وانتظام في الوضع المالي”.

وفي مسألة الموازنة، قال الجراح: “رئيس الحكومة سعد الحريري ووزير المالية يضعان اللمسات الأخيرة عليها، وهي وصلت إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء وهناك جلسات قريبة للنقاش”.

أما عن البند المتعلق بموضوع الاتصالات، فأشار الجراح إلى أنهتم إرجاء البند المتعلق بموضوع 60 دقيقة للاتصالات للمزيد من الدراسة، والبند الآخر المتعلق بالأرقام الموزعة على الوزارات والدوائر من خلال إجراء عملية ضبط لهذه الأرقام لكي تصبح على حساب الوزارات والإدارات وكي لا يبقى هناك أرقام على حساب وزارة الاتصالات”.

وردًا على سؤال عن بند يتعلق برفع الحد الأدنى للتعويضات الشهرية وإعطاء زيادة غلاء معيشة للمتعاقدين في الكونسرفتوار، قال الجراح: “لقد تم بحث هذا الأمر بكل مسؤولية ودقة مالية، ولكن هذه الفئة من المتعاقدين لم يستفيدوا من أي من القوانين التي صدرت في السابق، لا من القانون 46 ولا قانون غلاء المعيشة، وبالتالي أخذ مجلس الوزراء خيارًا بأن يعدّل بصيغة التعاقد بشكل أن يكون هناك الحد الأدنى من العدالة لهؤلاء الموظفين”.