IMLebanon

واشنطن تضيف عامل التعرض للخطف الى تحذيرات السفر لـ35 دولة بينها لبنان

أضافت الخارجية الأميركية خطر التعرض للخطف الى تحذيرات السفر للمواطنين الاميركيين التي تصدرها الوزارة، بعدما أضافت سابقًا عوامل الجريمة والتوقيف المدني او الخطر الإرهابي. وتأتي هذه الخطوة بعد أيام من الافراج عن سيدة من ولاية كاليفورنيا كان قد اختطفها مسلحون في منتزه وطني في اوغندا مع سائقها المحلي.

ويشمل التحذير الذي حمل اسم K في إشارة الى Kidnapping 35 دولة من بينها لبنان، فنزويلا، أفغانستان، المكسيك، اوغندا، الجزائر، بوركينا فاسو، انغولا، بنغلادش، كاميرون، افريقيا الوسطى، كولومبيا، الكونغو، اثيوبيا، العراق، ايران، هايتي، كينيا، ماليزيا، مالي، النيجر، كولومبيا، نيجيريا، باكستان، غينيا الجديدة، الفيليبين، روسيا، الصومال، جنوب السودان، السودان، سوريا، تركيا، ترينيداد وتوباغو، اليمن.

وأشارت وزارة الخارجية الى ان مسؤوليتها تقضي بالعمل على امن الاميركيين في الخارج فيما ستواصل الإدارة الأميركية العمل على حل أي قضية خطف مستقبلية يتعرض لها أي أميركي في العالم.

يذكر ان الولايات المتحدة طلبت في آخر تقرير دوري لها من “الرعايا الأميركيين تجنب السفر إلى لبنان”. وأضاف البيان “يجب على مواطني الولايات المتحدة الذين يعيشون ويعملون في لبنان يكون على بينة من المخاطر المتبقية في البلاد”.

ترجمة فريق الموقع