IMLebanon

سعد: أدعو باسيل لمناظرة علنية

أكد النائب فادي سعد ان “التيار الوطني الحر” لم يحترم أي من اتفاقاتنا، ولا إنجازات له ليفتخر بها ويعتاش من التجريح بالآخرين”، وقال: “أدعو زميلي الوزير جبران باسيل لمناظرة علنية لها علاقة بكيفية محاربة الفساد لاظهار الحقائق، ووضع النقاط على الحروف”.

وتابع سعد في حديث عبر “المستقبل”: “أول من حذر من انهيار اقتصادي كانت “القوات اللبنانية”، وفي الحكومتين الأخيرتين تمثلنا بشكل وازن ومن هنا تفاعل دورنا”، لافتاً الى ان “الامتحان هو الموازنة، والمجلس النيابي أعطى ذاته والحكومة حتى نهاية آيار لبتّ الموازنة، ونتمنى ان تكون فعلاً فيها مسؤولية، وعلينا الاتجاه الى إجراءات تقشفية وإرفاقها برؤية اقتصادية ولا يكفي وقف الهدر والعجز”.

وأضاف سعد “نحن بلد منهوب ويجب وقف السرقات والسمسرات، وبعدها وضع خطة اقتصادية واضحة”، مشيراً الى انه “يجب ان يكون لدينا نظرة موحدة للدولة اللبنانية، فهناك أمور أساسية لا يختلف أي أحد عليها وخطة الكهرباء لا بأس بها اذا نُفذت كما هي وبنفس الروحية”.

وأردف سعد “طريقة طرح موضوع رفع السرية المصرفية بقانون معجل بمادة وحيدة، يتناقض مع الدستور اللبناني، ونحن مع رفع السرية المصرفية ولكن بعد ان نُشبعها درسا واظهار نقاط القوة ونقاط الضعف وعلى هذا الاساس يكون لنا موقف”.

وأشار الى “اننا لا نريد الانجرار الى التهويل الإعلامي الذي لا يُوصّل الى أي مكان، وليس الهدف استهداف أحد إنما إلقاء الضوء على الملفات كما حصل في موضوع الجمارك”، وقال: “لنأخذ اجراءات شاملة ونعيد النظر بكل ما يجب اعادة النظر فيه، وكل ما يتعلق بموضوع الموازنة اصبح على طاولة البحث وآخر ما يُحكى عنه هو اعادة النظر ببعض المعاشات والاجور المرتفعة كثيراً في الدولة”.

وأوضح “نحن وغيرنا متأكدون انه لن يتم المسّ بأجور ومعاشات الموظف ذات الدخل المحدود، ولكن هناك بعض التجاوزات التي تحصل في بعض المعاشات الخيالية وهنا يجب اعادة النظر فيها”.