IMLebanon

كيدانيان: سنة 2019 الأفضل سياحيا

استضافت الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا AUST – قسم الإعلام، وزير السياحة أواديس كيدانيان في لقاء حواري مفتوح مع طلاب الإعلام بعنوان: “الإعلام ودوره في خدمة السياحة في لبنان”، في حضور رئيسة الجامعة الدكتورة هيام صقر وأعضاء من الهيئتين التعليمية والإدارية.

واقترح مدير قسم الإعلام في الجامعة الدكتور جورج فرحا “الإسراع في وضع استراتيجية لبنانية للإعلام السياحي، التعاون بين وزارتي الإعلام والسياحة والقطاعات الإعلامية الخاصة والجامعات، لوضع تصور سياحي – إعلامي مشترك وتنفيذه في إطار خطة متكاملة وسهلة التطبيق خصوصا على المنصات الإلكترونية، تنظيم حملات إعلامية وإعلانية بالتعاون مع المؤسسات السياحية العامة والخاصة من اجل خلق مناخ سياحي لبناني يجذب السياح”.

 

من جهته، طمأن الوزير كيدانيان إلى “الموسم السياحي المقبل الذي يقدر أن يكون من أفضل المواسم بحيث يتخطى العام 2010 الذي اعتبر أفضل الأعوام السياحية في لبنان”.

وقدم أرقاما ممتازة عن نسبة إشغال الفنادق التي قاربت الـ 80 في المئة حتى اليوم والنسبة نفسها لحجوزات الطيران.

 

كما أشار إلى “قدوم السياح العرب والخليجيين بعد شهر رمضان بأعداد ونسب كبيرة وذلك بعد رفع الحظر عن المجيء إلى لبنان”، معلنا “خطة سياحية للوزارة تتضمن التنويع في الأسواق التي سوف تطال أوروبا والصين والهند فتكون بذلك السياحة رافعة للاقتصاد الوطني”، لافتا إلى أنه “في الوازاة يتم العمل على خطة ترويج سياحي، وخلق لجان سياحية مناطقية للتسويق للسياحة”.

 

وقال:” أعمل على تأسيس هيئة تنشيط السياحة ووضع الخطة متكاملة عند مجلس الوزراء ليقر هذا المشروع فنصير بمستوى الدول السياحية الكبرى ونحن نتمتع بمقومات ومقدرات سياحية عظيمة”.