IMLebanon

خاص IMLebanon: طبيب يتعرض لاعتداء دام داخل عيادته في الدورة

في معلومات خاصة لموقع IMLebanon، تعرض الطبيب اللبناني الدكتور الياس حداد، الطبيب ذات السمعة الطيبة والذي لم يخالف قسم الأطباء يوماً، عند منتصف ليل الأربعاء- الخميس، إلى حادث اعتداء عنيف نفذه أحد المدمنين على المخدرات داخل عيادته في منطقة الدورة.

وكان الطبيب، الذي يناهز عمره السبعين عاماً، يزاول عمله وحيداً في عيادته في وقت متأخر، عندما جاءه الجاني طالباً منه دواءً مخدراً “ترامادول”. وعندما أخبره الطبيب بأن هذا النوع من الأدوية لا يصرف إلا بوصفة طبية وبأن التأمين لا يتكفل بدفع ثمن هذا الدواء، انزعج الجاني منه وطالبه بثمن الدواء، فوافق الطبيب على ذلك تجنباً للوقوع في مشكلة مع الجاني. وما إن وضع الجاني المبلغ في جيبه حتى سارع إلى مهاجمة الطبيب وضربه بهراوة على رأسه، ففقد الطبيب وعيه على الفور فيما لاذ الجاني بالفرار بعد سرقة كامل المبلغ الموجود بحوزة الدكتور حداد.

ولم يشعر أحد في الأماكن المجاورة بوقوع الحادثة، إلا أنه عندما شعر ابن الطبيب بييرو حداد بتأخر والده عن العودة إلى منزله ذهب ليطمئن عليه فوجده فاقد الوعي ومدرجاً بدمائه. وعلى الفور قام الابن بالاتصال بالإسعاف وبالجهات الأمنية، وتم نقل الطبيب إلى مستشفى مار يوسف، وقامت الجهات الأمنية بالإجراءات اللازمة من دون التوصل إلى معلومات مؤكدة عن هوية الجاني.

ويفيد التقرير الطبي بأن الدكتور حداد تعرض إلى كسر في الرأس أفقده الوعي وتسبب بنزيف داخلي.