IMLebanon

بيريسيتش لـIMLebanon: الرياضي يملك حظوظاً أكبر ولكن…وكيف أجاب على تدريب منتخب لبنان؟

عشية إنطلاق المواجهة النهائية لألفا بطولة لبنان لكرة السلة بين الرياضي وبيروت، كان لموقع IMLebanon حديث خاص مع مدرب فريق بيروت الصربي ميودراغ بيريسيتش تحدث فيها عن المواجهة المرتقبة والعوامل المؤثرة فيها.

وعن رأيه بوصول بيروت الى النهائي قال بيريسيتش: “عملنا بقوة كبيرة لذا نستحق الوصول الى هذه المرحلة. اعتقد اننا أصبحنا الفريق الذي يستطيع تمثيل نادي بيروت بطريقة لائقة جداً، وإذا أردت ان تقارن في جميع النتائج، فسيتأكد لك انّ الرياضي وبيروت يستحقان ان يتواجها في النهائي”.

وتابع: الرياضي يملك افضلية طفيفة عنا بسبب الخبرة لكن كما تعرف فإنه من حقنا ان نحلم ونأمل بالأفضل، وإذا لعبنا بالروحية والطاقة نفسهما كما فعلنا ضد هومنتمن فإنّ الفرصة سانحة. المباراة الاولى ستكون مهمة جداً ولا شك انّ الدفاع سيكون مهماً، كما وإنّ خياراتنا في التسديد Shot Selection ستكون من العوامل المهمة. لا شك انّه كلما طالت السلسلة سيزداد الإرهاق لكن علينا إظهار الطاقة كما فعلنا في جميع المباريات.

وعن اداء الوافد الجديد الأميركي جاستين دنتمون قال المدرب الصربي: لقد أصبح واحد منا وقدم اداء رائعا امام هومنتمن لا سيما المباراة الاخيرة، لكن من الواضح انّه ينسجم معنا بشكل سريع، لا شك في انه لاعب كبير ومن السهل التعامل معه. وعند سؤاله عن علي حيدر أجاب بيريسيتش: اصبح علي قائدا حقيقياً والجميع في الفريق يحبّه وهو يحبّ الفريق كثيراً، انا سعيد جدا من الجميع مثل رالف وميغيل وكرم وشارل تابت الذي قدم مباريات كبيرة جدا في الفاينل 4، ولا اريد ان انسى احدا لانّ الجميع يقدم افضل ما لديه. هذا الفريق يملك قوة وميزة الفريق وكل لاعب يعرف دوره وهذا امر مهم للغاية كي نقدم كرة سلة جيدة.

وعن إحتمال تدريبه للمنتخب قال بيريسيتش: اركّز حاليا على المباراة التالية فقط لا غير، انا الآن مدرب لبيروت ولا أملك جوابا آخر.