IMLebanon

وعدٌ من بو صعب لمتطوعي “الصليب الأحمر”

أكد وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب أن “متطوعي الصليب الأحمر، هم جزء لا يتجزأ من المهمة الوطنية الكبرى النبيلة المناط بها الجيش لحماية الوطن”، واعدا بأنه سيتقدم بـ”اقتراح قانون للاعتراف بشهداء الصليب الأحمر كشهداء الواجب اسوة بشهداء الجيش اللبناني”.

واعتبر بو صعب، خلال احتفال الصليب الأحمر اللبناني، بالذكرى 34 لشهدائه في قرنة شهوان، أن “شهداء الصليب الأحمر سقطوا وهم متطوعون، في حين أن الشهداء ينتمون الى مؤسسات عسكرية ويستشهدون وهم يؤدون الواجب، وهذا شرف كبير لهم ونضيف على نبل شهادة شهداء الصليب الأحمر انهم استشهدوا وهم متطوعون لخدمة الآخرين”.

وشدد على “أهمية ثقة الناس بالمؤسسات سواء كانت عسكرية أو جمعية الصليب الأحمر وغيرها، فتحترم وتنحني للزي الذي يرتديه المنتمي الى هذه المؤسسات”.

وتطرق الى عدد الخدمات التي قدمها مسعفو ومراكز الصليب الأحمر اللبناني العام 2018 وعددها مليون و90 الف خدمة وأكثر من 277 الف مهمة إسعاف، مشيرا الى ان “المتطوعات في الصليب الأحمر 65 بالمئة”.

وأشار الى أن في الصليب الأحمر حوالى 12 ألف متطوع في 46 مركز إضافة الى 3500 مسعف ومسعفة، سائلا “لو كانت الدولة ستقوم بالمهام التي يقدمها الصليب الأحمر للمجتمع اللبناني كم كان سيكلفها ذلك من أعباء وموازنة، ولا أعلم اذا كانت الدولة ستنجح بذلك كما نجح الصليب الأحمر وحصل على الثقة من الجميع؟ لذلك نحن ننحني أمام زي الصليب الأحمر”.