IMLebanon

الرياضي يردّ الصاع الصاعين لبيروت..والمباراة الثالثة “مفصلية”

ردّ الرياضي على خسارته في المباراة الاولى من السلسلة النهائية لألفا بطولة لبنان لكرة السلة ونجح في فرض التعادل امام بيروت 1-1 بعد فوزه في المباراة الثانية بسهولة 95-75 على ارضه في المنارة.

وعلى خلاف المباراة الاولى، قدّم الرياضي اداء دفاعيا وهجوميا فيه درجة عالية من التركيز، فبدا لاعبوه مصممون على تعويض الاداء المهزوز في المباراة السابقة والتي شهد إرتكاب لاعبي الرياضي 20 كرة ضائعة. لكن هذه المرة انتفض رجال المدرب احمد فران وسيطروا على إيقاع المباراة بدءا من الربع الثاني، بعد تقارب شديد في الربع الاول الذي انتهى لصالح أصحاب الارض 22-18، قبل ان يشهد الربع الثاني هيمنة مطلقة للرياضي الذي فاز به 24-9، وسط ضياع تام وإرباك شديد لدى الفريق الضيف. واظهر لاعبو الرياضي شراسة دفاعية وقوة بدنية عالية، فأغلقوا المساحات وشددوا ضغطهم على لاعبي إرتكاز بيروت لعدم السماح لهم بالسيطرة تحت السلة، بينما ضرب الرياضي بقوة هجوميا عن طريق النجم وائل عرقجي بالإضافة الى الأميركيين جاستين براونلي ودومينيك جونسون ليرتفع الفارق الى 19 نقطة مع نهاية النصف الاول.

حاول بيروت التعويض في مطلع الربع الثالث فسجّل علي حيدر وجاستين دنتمون وكريس كراوفورد 15 نقطة ليتقلص الفارق الى 10، غير انّ إستفاقة سريعة للرياضي كانت كفيلة بالقضاء على آمال بيروت بالعودة الى اجواء اللقاء، لتصبح المباراة من طرف واحد من هناك، وسط اقتناع الضيوف بإستحالة مقارعة الرياضي على ارضه وبين جمهوره، لتنتهي المباراة بفارق مريح بلغ 20 نقطة.

سجّل عرقجي 25 نقطة مع نسبة تصويب بلغ 60 في المئة من المسافات كلّها، واضاف اليه براونلي 23 نقطة وجونسون 16 وكل من هايك غيوقجيان وراندولف موريس 9 نقاط.

ومن جانب بيروت، سجّل دنتمون 22 نقطة وكراوفورد 20 نقطة وحيدر 16.

تقام المباراة الثالثة يوم الاربعاء على ملعب بيروت في الشياح.