IMLebanon

بوصعب: لن نسمح بتحميل الجيش تبعات الوضع المالي السيئ

أكد وزير الدفاع الياس بو صعب انه من غير المسموح تحميل الجيش تبعات الوضع المالي السيئ.

وقال بو صعب خلال جولة له على مواقع الجيش اللبناني على الحدود الشمالية الشرقية مع سوريا، إنه لا خوف على حقوق العسكريين ولا أحد سيمس بها، طالما هو وزيرا للدفاع.

وتابع: “مرت علينا مواسم الأعياد وقريبا يبدأ شهر رمضان الكريم، والجيش اللبناني يأخذ كل التدابير الأمنية الكفيلة بأن يمر علينا العيد بسلام، والجيش أقسم على التضحية والشرف والوفاء. ولا ينتظر سوى المحبة والتقدير لجهوده، وعدم المس بحقوقهم وللمتقاعدين الذين يتظاهرون اليوم ألف تحية، ونعتذر منهم لأن بعد كل التضحيات التي قدموها أصبحوا في الشارع يتظاهرون لعدم المس برواتبهم التقاعدية، التي جمعت من رواتبهم خلال فترة خدمتهم”.

وأضاف: “بعد أن تتخذ الدولة تدابير لإقفال أبواب الهدر والسرقات، حينها يكون الجيش حاضرا”، لافتاً الى ان “مجلس الوزراء قام بتكليف الجيش بالتدابير الأمنية في البلد، فلا يحق لأحد سوى قيادة الجيش إلغاء التدابير هذه، خصوصاً تدبير رقم 3 لأنه إذا عدنا إلى التدبير رقم 1 يعني هذا إعادة الجيش إلى الثكنات ومن يحمي الحدود؟”

وقال بو صعب: “على لبنانية مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وهذا وارد في البيان الوزاري، ومن له رأي غير ذلك فليناقشه في مجلس الوزراء”.