IMLebanon

نجم: المطران عودة لا يحتاج شهادة لا من عقل ولا من غير عقل

استنكر النائب نزيه نجم الكلام الذي وجهه عضو المجلس السياسي في “التيار الوطني الحر” المحامي وديع عقل بحق متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عوده.

واعتبر نجم ان “المطران عودة الذي يلقى احتراما كبيرا من قبل الجميع من دون استثناء ومحبة عارمة من مختلف شرائح المجتمع، والمطران عودة الذي لم يعمد في اي يوم من الايام الى حماية أحد من المرتكبين بل عرف بمواقفه ضد الاحتلال والهيمنة على البلد، والمطران عودة الذي لم يخف لا من محتل ولا من رجل سلطة، فكان الصوت الصارخ بالحق، لا يحتاج شهادة لا من عقل ولا من غير عقل”.

وسأل الجهة السياسية التي يمثلها عقل: “هل تقبل بهذا الكلام او تتبرأ منه؟” كما سأل “عن سبب “المسلة” التي باتت تخرز البعض كلما تحدث شخص عن الفساد ومحاربته، فيهرعون للهجوم عليه بدل الانكباب على الإصلاح”.

وذكر نجم المتطاولين بأن “سيادة المطران عودة هو رأس كنيسة الطائفة الارثوذكسية في بيروت وتوابعها وهو مرجعيتنا، وكنائب عن بيروت وممثل للطائفة الأرثوذكسية في مجلس النواب، اجدد الرفض القاطع للتطاول على المقامات الروحية وعلى رأسها المطران عودة”، متمنيا “التركيز على مكافحة الفساد بدل رمي تهم التخوين على كل من ينتقد بالحق”.