IMLebanon

“كفرناحوم” يحقق ارقامًا خيالية في الصين!

يحقق فيلم “كفرناحوم” للمخرجة نادين لبكي نتائج ممتازة في صالات العرض الصينية بعدما وصل اليها في 29 نيسان الماضي، رغم تزامنه مع عرض “المنتقمون 4” وهو الفيلم الذي كان منتظرا حول العالم.

وفي وقت احتل “المنتقمون” Avengers: Endgame المركز الأول في الـbox office الصيني كما هو الحال في مختلف انحاء العالم، أتت المفاجأة من الفيلم اللبناني “كفرناحوم” الذي احتل المركز الثاني مع ارقام لافتة توقف عندها المعلقون السينمائيون في الصين.

فقد حصد “كفرناحوم” 12,5 مليون دولار خلال 3 أيام من العرض، متخطيًا التوقعات التي كانت موضوعة له بـ4 مرات حيث كانت تشير الى 3 ملايين في الصين فقط. والآن اصبح من المرجح ان تتخطى إيرادات الفيلم في الصين 50 مليون دولار ليتفوق بذلك على الفيلم الصيني الذي كان منتظراً Shazam! واتت في المراتب الباقية أفلام صينية وأخرى اجنبية في القائمة الأساسية.

وفي وقت ان الرقابة الصينية حذفت 9 دقائق من العمل السينمائي، الا ان العمل يحظى بتقييم مذهل في مواقع التقييم الصينية (9,4 و9,1) في اهمّ موقعين للتقييم Maoyan وTao Piaopiao. يذكر ان كفرناحوم فاز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان وترشح في القائمة النهائية لجائزة اوسكار وجائزة افضل فيلم اجنبي في غولدن غلوب.