IMLebanon

التضامن ينسحب من النهائي امام انيبال زحلة إحتجاجا على الأداء التحكيمي

أقدم فريق التضامن ذوق مكايل على الإنسحاب من المباراة الثالثة من السلسلة النهائية لبطولة لبنان للدرجة الثانية في كرة السلة والتي كانت تجمعه بفريق أنيبال زحلة المتقدم 2-0.

وجاء إنسحاب التضامن اعتراضا على الاداء التحكيمي كما ذكرت مصادر النادي. بإنسحاب التضامن، سيتوج أنيبال زحلة بطلاً للدرجة الثانية وسيصعد تلقائياً الى دوري الاضواء. فيما من المفترض ان يخوض التضامن مواجهة الترفيع والتنزيل امام الحكمة الذي حلّ في المركز التاسع والاخير من بطولة لبنان لهذا الموسم.

وجاء في بيان التضامن:

إجتمعت اللجنة الإدارية لنادي التضامن ذوق مكايل على اثر الإشكالات التي رافقت السلسلة النهائية لبطولة لبنان للدرجة الثانية في كرة السلة، والتي جمعت التضامن مع نادي أنيبال زحلة، وتوقّفت عند عدد منها:

• تأسف اللجنة للمستوى التحكيمي الرديء والفاضح الذي شهدته المباراة الأولى بين الفريقَين على ملعب مجمّع فؤاد شهاب الرياضي في جونيه، ثمّ بلغ أوجه في اللقاء الثاني في زحلة، حيث كان لافتاً أنّ أحد الحكام الثلاثة أمعنَ في إرتكاب الأخطاء بحقّ فريقنا، وهي موثّقة بالفيديو والصور، إضافة الى تهجّمه اللفظي المتكرّر على بعض لاعبينا وإستفزازهم بطريقة مستغربة وغير مهنية.

• تعامل جمهور أنيبال مع لاعبينا بأسوب غير رياضي وغير أخلاقي، إذ تمادى في كيل الشتائم والإهانات لهم والتهجّم عليهم طوال فترات المباراة دون أن يردعهم أحد أو يرّف جفن أحد.

• إنقطع التيار الكهربائي عن الملعب لمدة 13 دقيقة بشكل متعمّد في الثواني الثلاثين الأخيرة من المواجهة، وكانت النتيجة متقاربة بين الفريقَين، وذلك عندما كان أحد لاعبينا يهُمّ بتسديد رميتَين حرّتَين، علماً أنه من المعروف أن زحلة تتنعّم بالكهرباء 24 ساعة على 24. وقد إستغلّ جمهور أنيبال غياب الإنارة عن الملعب ليقوم بإلقاء عبوات مياه عشوائية على لاعبينا، وسط إستمرار الشتائم والإهانات.

أضاف بيان نادي التضامن: “وعليه، بدأت تساورنا شكوكٌ حول مهنية إدارة البطولة، علماً أن عدداً من أعضاء إتحاد كرة السلة كانوا متواجدين في الملعب، إضافة الى المراقب الفنّي للمباراة الذي لم يذكر في تقريره الخطّي أياً من تلك الأحداث والشوائب، وتغاضى للأسف عن كلّ التجاوزات والمخالفات التي حصلت على أرض الملعب.

ولمّا انتظرنا مهلة 48 ساعة بعد انتهاء اللقاء ولم يردنا أيّ تفسير أو تبرير من إتحاد اللعبة وكأنّ شيئاً لم يكن، وبما اننا لم نتلقّ أيّ تفهّم أو تجاوب من الإتحاد بعد إستلامه التقرير الفني “المهزلة” والتغاضي عن الأداء التحكيمي المنحاز ضدّنا بشكل واضح، وحرصاً منّا على سلامة لاعبينا والجهاز الفنّي، نعلن إنسحابنا من السلسلة النهائية للبطولة، متمنّين على الإتحاد التشدّد في تطبيق القوانين على الجميع من دون إستثناء لما فيه مصلحة وخير اللعبة والأندية على السواء”.