IMLebanon

جعجع: أسعى إلى تطوير السياحة والزراعة في بشري

أكدت النائبة ستريدا جعجع انها تسعى بكل طاقتها لتطوير القطاعين الاساسيين لأكثرية بلدات بشري، السياحة والزراعة، وذلك كي “يبقى أهلنا متجذرين في قراهم”.

كلام جعجع جاء خلال عشاء أقامه رئيس اتحاد بلديات القضاء ايلي مخلوف وعقيلته ميشلين عبد المسيح على شرفها في دارتهما في بقاعكفرا.

وقد أتى هذا العشاء، في ختام جولة النائبة جعجع التفقدية على بلدة بقاعكفرا، حيث زارت 15 عائلة في منازلهم واطلعت على أوضاعهم الاجتماعية والصحية، وقد كان لافتا الحفاوة التي استقبلها فيها الاهالي، وتهافتوا لاخذ الصور معها والتعبير عن محبتهم لها ولرئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع.

ونقلت جعجع للاهالي تحيات ومحبة “الحكيم لهم، ووعدتهم بالعمل قدر الامكان على تبديد هواجسهم ومساعدتهم في المشاكل الصحية والاجتماعية التي يعانون منها، كما آثرت خلال الجولة على زيارة بيت ومغارة مار شربل شفيع البلدة وقديس لبنان بمناسبة عيد ميلاده.

وشددت على “أننا لم نتعود مرة أن نبدأ بمشروع الا ونكمله حتى النهاية، وعلى سبيل المثال: بدأنا تقديم المساعدات التربوية منذ العام 2008، ولم نتوقف عاما بعد عام حتى ال 2019، (أي 11 سنة متتالية، وقد بلغ مجموع هذه المساعدات حتى تاريخه 3.300.000 دولار اميركي)، ومستمرون حتما في تأمينها. وهذا العام شملت المساعدات نحو 850 تلميذا، (وبهذه المناسبة اود ان اترحم على روح انطوان الشويري، وأشكر السيدة روز الشويري على المساهمات بهذا المجال إيمانا منها ان يعيش الانسان بعزة وكرامة)”.

وقالت:”بدأنا هذه السنة بتوفير المساعدات الاجتماعية والطبية ومستمرون فيها ان شاء الله، فالعبرة ليست في البدء بمشروع ما ومن ثم التوقف عن اكماله، بل البطولة هي في الاستمرار بما بدأنا به عاما بعد عام، وعلى الرغم من كل الصعوبات، وهذا ما نحن فاعلون، فنحن نقرن الاقوال بالافعال، وهذا هو نموذج الجمهورية القوية برئاسة سمير جعجع، نموذج الطموح لخدمة الإنسان أيا كان انتماؤه، وتخطي مختلف أنواع العقبات والعراقيل للوصول إلى التكامل بين دولة سيدة قوية عادلة ومواطن عزيز كريم، يراهن على الأمل بمستقبل واعد”.

واضافت:”ان القطاعين الاساسيين لاكثرية بلدات المنطقة هما:السياحة والزراعة، وهما عمودان فقريان في حياة أبناء المنطقة، ولذلك، أسعى بكل طاقتي لتطويرهما، واطلاقهما من الباب الواسع، كي يبقى أهلنا متجذرين ليس في بقاعكفرا فحسب، بل في بلدات القضاء كافة. وأريد طمأنة أهلنا في بقاعكفرا الى ان هناك عددا من المشاريع التي يجري التحضير لها كي تنفذ في البلدة، وأهمها مشروع تطوير السياحة الدينية في بقاعكفرا، حيث سيتم ترميم 250 واجهة منزل، وإعادتها الى ما كانت عليه في القرن الثامن عشر، وتحويل بعضها الى بيوت للضيافة، وتبلغ كلفة هذا المشروع 3 ملايين دولار اميركي، وإننا نتابعه بشكل دائم وجدي مع المسؤولين المعنيين لنسرع في تنفيذه. أما الثاني فهو مشروع قنوات الري ودعم الجدران، وقد أصبح في مراحله الاخيرة وتبلغ كلفته 1.000.000.000 ل ل”.

وختمت:”أردت من زيارتي اليوم مشاركة أهلنا في بقاعكفرا بعيد ميلاد القديس شربل، قديس لبنان والعالم، وطلب شفاعته ليحمي وطننا لبنان ويحمي الحكيم ورفاقنا في حزب القوات اللبنانية، كي نكمل المسيرة النضالية التي نخوضها في سبيل سيادة لبنان واستقلاله، وبناء الدولة القوية والشفافة في ادارة مؤسساتها، وكي نبقى دائما يدا بيد متجذرين في أرضنا بكل حرية وإيمان”.