IMLebanon

6 قتلى بهجوم على كنيسة في بوركينا فاسو

قتل ستة أشخاص بينهم كاهن صباح الأحد في هجوم على كنيسة كاثوليكية في مدينة دابلو في شمال بوركينا فاسو، بحسب مصادر أمنية ومحلية.

وأشار رئيس بلدية دابلو عثمان زونغو إلى أن “قرابة الساعة التاسعة، خلال القداس، اقتحم مسلحون الكنيسة الكاثوليكية وبدأوا بإطلاق النار فيما حاول المصلون الفرار”، مضيفا أن “المهاجمين قتلوا خمسة أشخاص إضافة إلى الكاهن الذي كان يحتفل بالقداس”.

وقدر مصدر أمني عدد المهاجمين “بما بين عشرين وثلاثين” شخصا.

وتابع زونغو “أحرقوا الكنيسة ثم متاجر ومطعما صغيرا قبل أن يتوجهوا إلى المركز الصحي حيث فتشوه وأحرقوا سيارة الممرض رئيس المركز”، موضحا أن “أجواء هلع تسود المدينة وقد لازم السكان منازلهم وأغلقت المتاجر أبوابها”.

وقال مصدر أمني آخر لوكالة الأنباء الفرنسية إن قوات الأمن تلقت بلاغا بما حصل “قرابة الساعة العاشرة وتم إرسال تعزيزات من بارسالوغو” التي تبعد 45 كلم جنوب دابلو وبوشرت عمليات تمشيط.

ويأتي الهجوم بعد يومين من تحرير القوات الخاصة الفرنسية أربع رهائن في شمال بوركينا فاسو.

وتشهد بوركينا فاسو منذ أربعة أعوام اعتداءات دامية تنسب إلى جماعات جهادية بينها “أنصار الإسلام” وجماعة “نصرة الإسلام والمسلمين” وتنظيم “الدولة الإسلامية” في الصحراء الكبرى.

وهذا الهجوم هو الثاني الذي يستهدف كنيسة في شهرين. ففي نهاية آذار قتل ستة أشخاص في هجوم على كنيسة بروتستانتية في الشمال أيضا.