IMLebanon

اعتكاف تحذيري للمساعدين القضائيين: لتحصيننا مادياً ومعنوياً

نفّذ المساعدون القضائيون إعتكافا تحذيريا في قصور عدل في بيروت والمناطق، احتجاجا على ما يتم تداوله من مناقشات خلال إقرار الموازنة العامة حول المساس ببعض الحقوق المكتسبة للموظفين، وقد سجلت نسبة إلتزام ومشاركة مرتفعة في الإعتكاف التحذيري في جميع المناطق.

وصدر عن “تجمع المساعدين القضائيين” بيانا، اشار فيه الى انه “متابعة للتطورات المتلازمة مع إعداد مشروع الموازنة العامة، وتلبية للدعوة الرامية إلى اعتكاف المساعدين القضائيين، لبى المساعدون القضائيون في مختلف المحاكم وقصور العدل الدعوة إلى الإعتكاف طوال اليوم، معتذرين عن تلقي المراجعات، باستثناء تلك المتعلقة بالمهل والموقوفين”.

واضاف: “وبناء عليه، يهم التجمع التأكيد ان اعتكاف المساعدين القضائيين عن العمل اليوم باستثناء ما له علاقة بالموقوفين والمهل، يأتي في سياق لفت النظر للمطالبة بعدم المس بحقوقنا المكتسبة. وان المساعدين القضائيين هم جزء من الجسم القضائي بموجب القوانين، لا سيما قانون التنظيم القضائي، ما يقتضي معه تحصين هذه الفئة التي تعد كرامتها من كرامة القضاء. وعليه يلفت التجمع عناية وزير العدل وجانب مجلس القضاء الأعلى وسائر المعنيين، العمل على تحصين المساعدين القضائيين ماديا ومعنويا وعدم المس بالصندوق التعاوني للمساعدين القضائيين وجودا وتغذية ودورا”.

هذا، وقرر التجمع “إبقاء اجتماعاته مفتوحة مواكبة لأي تطور جديد”.