IMLebanon

سياسيون يودّعون البطريرك صفير

تزامنا مع انطلاق موكب جثمان البطريرك الراحل مار نصرالله بطرس صفير من مستشفى اوتيل ديو باتجاه الصرح البطريركي في بكركي، لاقى عدد من السياسيين صفير مع الحشود في مختلف المناطق اللبنانية، وغرد آخرون مودعين صفير عبر تويتر.

وأكد النائب فادي سعد من فؤاد شهاب انه “عندما غابت الدولة كان البطريرك صفير هو الضمير الذي يُعبّر عن كلّ طموحاتنا”.

وأضاف وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان من فؤاد شهاب: “هذا اليوم هو عرس للبنان وللكرامة الوطنية فقيمة البطريرك صفير كبيرة جداً”.

وقال النائب أنطوان حبشي في مسيرة من ساحل علما: “أبسط الإيمان أن نسير بمسيرة “حاملين عكتافنا” البطريرك صفير الذي حمل كلّ لبنان على كتفَيه وبقي صامداً على مواقفه بإيمانٍ راسخ “.

واشارت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية مي شدياق الى اننا “كنا نستمد في أيام الضعف إيماننا من صلابة البطريرك صفير وصموده “، مشددة على ان “أقلّ الايمان أن نواكب البطريرك صفير في رحلته الأخيرة فما أنجزه للبنان سيعجز أيّ بطريرك آخر عن إنجازه “.

وغرد رئيس حركة التغيير المحامي ايلي محفوض عبر تويتر، قائلا: “باقِ معنا يا بطركنا الحبيب…”

وغرد الرئيس ميشال سليمان عبر حسابه على “تويتر” بالقول: “ارضنا مقدسة انبتت قديسين ورجال دين ودولة تاريخيين وابطال امثال البطريرك صفير والامام موسى الصدر والمفتي خالد وغيرهم … الى الابد”.

ونشر الناشط السياسي راجي السعد عبر حسابه الخاص على تويتر عدد من التغريدات تزامنا مع انطلاق الموكب من مستشفى اوتيل ديو، معلقا: “بداية رحلة وداع البطريرك الكبير من أمام مستشفى أوتيل ديو.. وداعًا بطريرك المصالحة والحرية والاستقلال”.

الى ذلك، أكد وزير الاعلام جمال الجراح خلال تأديته واجب العزاء في بكركي ان “البطريرك صفير سطّر تاريخ لبنان بأحرف من ذهب وكان دائماً صوت لكلمة الحق والحرية والسلام”.