IMLebanon

“الصليب الاحمر”… “دعمكن بيرجعلكن” بالفعل لا بالقول فقط! (يورغو البيطار)

12000 متطوع، في 32 فرعا و48 مركز إسعاف و4 غرف عمليات. 13 مركزا لخدمات نقل الدم، و36 مستوصفا و9 عيادات نقالة، وقطاع لإدارة الكوارث مع 14 فرقة، و33 مركزا وناديا للناشئين والشباب، وكلية جامعية للتمريض و3 مدارس. تأمين سنة 2018 أكثر من 32.000 وحدة دم. أمين أكثر من 50% من حاجات الدم بلبنان. أكثر من 400.000 خدمة سنة 2018. 74 سنة في خدمة الانسان في لبنان. انها اكثر من أرقام، إنها الجهود الضخمة التي يبذلها الصليب الأحمر اللبناني على مدى الوطن ليبقى الأول في الاستجابة للطوارئ البيئية والكوارث بكل أنواعها 24/24 و365 يوما في السنة عبر خدمة اجتماعية، صحية، هي حاجة كل إنسان لا سيما عند المحتاجين، والمسنين، والنازحين، خاصة في ظل الظروف والأوضاع الصعبة.

في 8 أيار الجاري الذي يصادف اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر وككل عام، أطلق الصليب الأحمر اللبناني حملته المالية السنوية 2019 تحت شعار ” دعمكن بيرجعلكن”. يؤكد امين الخزينة في الصليب الأحمر بسام المقداد في حديث لـIMLebanon ان اختيار شعار الحملة “دعمكن بيرجعلكن” يعود بطبيعة الحال الى الواقع الذي يعيشه المواطنون مع الصليب الأحمر فأي دعم من خلال حملة التبرعات سيستفيدون منه عند حصول أي طارئ او عندما يريدون أي خدمة.

ويكشف ان نسبة التجاوب عالية جدًا من المواطنين مع الحملة وهي تتخطى نسبة 50%، شاكرًا من يتجاوب مع هذه الحملة خصوصًا في ظل هذه الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها لبنان.  ويؤكد المقداد التنسيق مع السلطات الرسمية بشأن أماكن توزع المتطوعين لجمع التبرعات، مشيراً الى المحاولة الدائمة لتفادي حصول أي زحمة سير بسبب جمع التبرعات وفي كثير من الأحيان لا يكون الصليب الأحمر مسؤولا عن هذه الزحمة.

ويشدد المقداد على أهمية المشاركة في هذه الحملة السنوية لأن بالفعل لا بالقول فقط “دعمكن بيرجعلكن”.