IMLebanon

بالصور والفيديو: العسكريون المتقاعدون يحاولون اقتحام السراي!

بالتزامن مع جلسة مجلس الوزراء التي تتابع مناقشة الموازنة، اعتصم العسكريون المتعاقدون في ساحة رياض الصلح رفضا لبنود تمس حقوقهم في هذه الموازنة.

ولكن تطوّر الاعتصام  إلى مواجهات ومحاولات لدخول السراي، كما توجه العسكريون إلى أمام السياج الفاصل بين ساحة رياض الصلح والسراي الحكومي متمكنين من انتزاع الأسلاك الشائكة. وخاطبوا العسكريين في الخدمة العسكرية، شارحين لهم أن “القرارات التي ستصدر في الموازنة ستطالهم قبل زملائهم المتقاعدين”.

كما حاول أحد المعتصمين من العسكريين المتقاعدين وهو مصاب بعينه إحراق نفسه عبر رش نفسه بمادة البنزين، وعلى الفور تدخل بعض المعتصمين ومنعوه من إشعال النار بنفسه.

في المقابل، رُفعت التعزيزات لعناصر مكافحة الشغب في محيط السراي وتدابير جديدة عند مداخله بعد وصول العسكريين المتعاقدين إلى السراي، مصرين على عدم ترك ساحة رياض الصلح إلى حين انتهاء جلسة مجلس الوزراء.

وكان قد زار النائب العميد شامل روكز “خيمة شهداء الوطن” في ساحة رياض الصلح حيث ينفذ العسكريون المتقاعدون اعتصامهم، بالإضافة إلى اللواء أشرف ريفي.

وأفادت معلومات للـLBCI أن “وزير الدفاع الياس بو صعب أكّد رغبته في أن يتواصل مع الوفد الذي سيمثل العسكريين المتقاعدين”.

وافترش العسكريون المتقاعدون الطريق أمام المدخل الرئيسي للسراي الحكومي وسط ازدياد التعزيزات الأمنية.

وتم نقل أحد الجرحى من العسكريين المتقاعدين وهو ربيع الحلبي إلى مستشفى الوردية والذي أصيب أثناء رش المتظاهرين بخراطيم المياه.