IMLebanon

أفيوني بحث وسفير الصين في سبل التعاون التكنولوجي

بحث وزير الدولة لشؤون الاستثمار والتكنولوجيا عادل أفيوني، الثلثاء في مكتبه في الوزارة، مع سفير الصين وانغ كيجيان، في سبل التعاون بين لبنان والصين في مجال الاستثمار والتكنولوجيا.

وأعلن أفيوني أننا “إتفقنا على الاستمرار في التواصل كي نتمكن من بلورة تعاون في مشاريع عملية”.

وأضاف:”تطرقنا الى ملف الاستثمار في طرابلس، وخصوصا أن الصين من الدول المهتمة بتنفيذ مشاريع إنمائية في عاصمة الشمال، وأكدت إستعدادي لدعم أي مبادرة في هذا المجال وأهمية هذه المشاريع لطرابلس لكونها مدخلا لإعمار سوريا، وسنتواصل بشكل مستمر لأن الصين تؤدي دورا إقتصاديا مهما في المنطقة، ونحن مهتمون بالتواصل مع القطاع الخاص الصيني لتشجيعه على الاستثمار في لبنان وتوفير فرص عمل للشباب”.

من جهته، شرح السفير كيجيان هدف اللقاء بأنه “للتعرف الى الوزير أفيوني وخطة الوزارة في تطوير القطاع التكنولوجي والمعلوماتية وجذب الاستثمارات محليا ودوليا. وتم البحث أيضا في إمكان التعاون بين الصين ولبنان في مجال التكنولوجيا والاستثمار ليس محليا فقط بل أيضا في المنطقة، وخصوصا ان لبنان يمكن ان يكون مركزا للإستثمار الصيني يغطي المنطقة ككل، وسنواصل التواصل بيننا للوصول إلى النتائج المرجوة”.

وختم: “شرح لي الوزير أفيوني خطة الوزارة لوضع قوانين وتشريعات معينة، في مجال تقديم تسهيلات وحوافز تزيل العقبات أمام الاستثمارات الجديدة، ونحن ننتظر هذه التشريعات كي نتمكن من ترويجها امام الشركات الصينية لجذبها إلى لبنان”.