IMLebanon

هذا ما اتفق عليه شهيب مع نقابة المعلمين في المدارس الخاصة

بحث وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب مع نقابة المعلمين في المدارس الخاصة برئاسة رودولف عبود في هاجسها الأساسي وهو الحفاظ على وحدة التشريع بين الرسمي والخاص وتطبيق قانون السلسلة رقم 46.

واستمع شهيب من عبود إلى “التقدير الكبير من جانب النقابة لموقف الوزير المؤيد لوحدة التشريع”، مؤكدا أن “النقابة مع كل ما يعزز مصلحة المعلمين ويحافظ على المؤسسات التربوية الخاصة”، ومشيرا إلى أن “بعض المؤسسات تترنح بسبب الوضع الاقتصادي للمواطنين”.

وتحدث عن المعاناة في صندوق التعويضات والمشاكل مع الضمان، لكنه لفت إلى أن “النقابة غير متحجرة في موقفها بل مستعدة للحوار”، وسلم شهيب تصورا للحوار مع المؤسسات التربوية والأهل ودعاه ليكون راعيا للحوار.

من جهته، شدد شهيب على “موقفه الثابت وهو الحفاظ على وحدة التشريع”، معتبرا أن “ما يتم التداول به لجهة فصل التشريع يدمر التعليم، وأن مقاربة الأمر تتطلب تأمين متطلبات وظروف مغايرة غير متوافرة”.

ولفت إلى “التساوي في المهام والشهادات التعليمية بين الرسمي والخاص، وبالتالي لا يمكن الفصل راهنا في الحقوق”.

وأكد “تأمين مصلحة المتعلمين وفتح الحوار وإمكانات الحلول والتسوية بما يريح الجميع”، مشددا “وقوفه إلى جانب النقابة”، ومعبرا عن “حرصه على إتمام الامتحانات الرسمية، وقد أكدت النقابة إلتزامها بالمشاركة في الامتحانات وإتمامها وحرصها على مصلحة التلامذة”.