IMLebanon

هل نجح كيدانيان بإلغاء رسم الألف ليرة على “النرجيلة”؟

أفادت معلومات بأن مجلس الوزراء لم يوافق على طلب وزير السياحة أواديس كيدانيان إلغاء رسم الألف ليرة على كل «أركيلة» (الشيشة) في المطاعم والفنادق.

وكشف وزير الصناعة وائل أبو فاعور، الثلثاء، أن المواد «التي تمت صياغتها بيني وبين وزير الاقتصاد (منصور بطيش) تحقق 70 مليون دولار إضافية، ما يعني مزيداً من التخفيض في العجز».

> أوضح وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش «أن الرسم الجمركي 2 في المائة على المنتجات المستوردة الذي أقر (أمس) لديه حسنات عدة منها أنه يسمح بإيرادات فورية للدولة». وشدد على «أن من واجبنا تحفيز الإنتاج الوطني وحماية المستهلك»، مؤكداً «أن اقتصادنا سيبقى حرّاً كما كان دائماً».

> قال وزير الإعلام جمال الجراح إنه تم تكليف وزارة الأشغال بتحضير مرسوم رفع التكلفة في صالون الشرف في مطار بيروت، بحيث تصبح 500 ألف ليرة عن كل ساعة يفتح فيها صالون الشرف و100 ألف ليرة عن كل مرافق يتجاوز عمره 18 سنة.

> قرّر مجلس الوزراء طرح 2500 لوحة عمومية في السوق ويصل سعرها إلى 1.4 مليار ليرة، ما يعادل 910 آلاف دولار. وأعلنت وزيرة الداخلية ريا الحسن عن زيادة السعر على رخص الزجاج الداكن ليصبح مليون ليرة (666 دولاراً).