IMLebanon

إيران: لن يستطيع أحد الاقتراب من سواحلنا إلا بإذن منا!

أكد نائب قائد الحرس الثوري الإيراني العميد علي فدوي أن “جميع السفن في الخليج والمنطقة الشمالية في مضيق هرمز تحت سيطرتنا بالكامل، ولا يوجد أي قلق”، مضيفا: “لن يستطيع أحد الاقتراب من السواحل الإيرانية إلا بإذن منا عند العبور”، وذلك في تصريحات نقلتها وكالة “فارس” الإيرانية.

كما أكدت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، في بيان، أنها ترصد كل “التحركات الشريرة من جانب قوى الهيمنة في المنطقة”.

وأضافت: “التطورات على مدى العقود الأربعة الماضية من تاريخ الثورة الإسلامية، ولاسيما الأزمات المفتعلة ضد إيران لم تحقق مآرب الأعداء الذين باءت سياساتهم واستراتيجياتهم على الدوام بالفشل”.

وأضاف أن “هؤلاء يسعون في سياق التعويض عن هزائمهم المشينة إلى إثارة الفوضى في المنطقة والترويج لمخطط “إيرانوفوبيا” لنهب ثروات وموارد الدول الرجعية”.

وشددت، في الختام، على أن “القوات المسلحة ترصد وتتابع على الدوام وبكل يقظة وبصيرة جميع التحركات الشريرة من جانب نظام الهيمنة والقوات القادمة من خارج المنطقة، وستحافظ على اقتدارها وجاهزيتها في مواجهة جشع ومطامع الأعداء ولاسيما الولايات المتحدة “المفلسة”، وستقوم بالرد عليهم ردا صاعقا وتلحق بهم هزائم نكراء”.