IMLebanon

لجنة مهرجانات بعلبك الدولية أعلنت برنامجها للصيف

أعلنت لجنة مهرجانات بعلبك الدولية برنامجها للصيف في فندق “بالميرا” في بعلبك، في حضور رئيسة اللجنة نايلة دي فريج، الفنان مارسيل خليفة، مدير جوقة الجامعة الأنطونية الأب توفيق معتوق، رئيس بلدية بعلبك حسين اللقيس ورؤساء بلديات قرى الجوار، الشاعر طلال حيدر، عضو اللجنة التنفيذية في لجنة المهرجانات المهندس حماد ياغي، ومدير المهرجان غي يزبك.

وشكرت دي فريج الجهات الراعية للمهرجانات “وبلدية بعلبك التي تقف دائما إلى جانبنا لمساعدتنا والجمعيات المحلية وفي مقدمها الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب وجمعية أصدقاء مهرجانات بعلبك”.

وأشارت إلى أنه “سيجري افتتاح المهرجانات في 5 تموز، مع الفنان الكبير مارسيل خليفة، وليست المرة الأولى تستضيفه مهرجانات بعلبك، ليقدم لنا في بعلبك حفلا موسيقيا ضخما مع الأوركسترا الفيلهارمونية بقيادة المايسترو لبنان بعلبكي إلى جانب جوقة جامعة اللويزة بقيادة خليل رحمة”.

وتابعت: “سيتحفنا الأب توفيق معتوق بأمسية للموسيقى الكلاسيكية حيث سيحلق في رحاب معبد باخوس مع الموسيقى الدينية التي ألفها ركويام فردي، في جو أوبرالي بمشاركة السوبرانو ماريا أغريستا، الميزو دانييلا بارشيلونا، التينور جورجيو بيروجي، والباس جون ريلييا، وعزف أوركسترا الحجرة للإذاعة الرومانية في بوخارست، مصحوبة بكورس الجامعة الأنطونية”.

وختمت: “برنامج المهرجانات لهذا العام يراعي كل الأذواق الموسيقية، البوب، الجاز، الموشحات، الفلامنكو، والعود”.

بدوره، قال يزبك: “في 7 تموز ستقدم ميلودي غردو حفلها على أدراج معبد باخوس بصوتها الرخيم وموسيقاها الممزوجة بالجاز والبلوز، بعد أن قدمت لجمهورها 4 ألبومات وأكثر من عشر سنين من الجولات حول العالم وما يقارب 300 حفلة موسيقية على أهم مسارح العالم. وفي 1 آب تستضيف المهرجانات النجمة “جاين” التي سجلت أغانيها أكثر من 90 مليون مشاهد على اليوتيوب، والحائزة على عدة جوائز عالمية، وسيثير حضورها المميز إعجاب رواد المهرجان”.

وبعد عرض فيلم وثائقي عن حفلات المهرجان، تم حوار بين اللجنة والحضور حول سبل تفعيل العلاقة بين أهالي بعلبك ومؤسساتها وفعاليات المهرجانات.