IMLebanon

بلدية جبيل كرّمت أنطوان عبد المسيح لتبرعه بتشييد قصر للمؤتمرات

كرّمت بلدية جبيل-بيبلوس رجل الأعمال السيّد أنطوان عبد المسيح الذي تبرّع بتشييد قصر المؤتمرات في المدينة. وأقيم الاحتفال في مبنى البلدية، شارك فيه عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب زياد حواط، رئيس البلدية وسام زعرور وأعضاء المجلس البلدي ومهندس المشروع فاليري هيكل عن تسمية شارع في المدينة باسمه.

وأكد زعرور، في كلمة له، أن “هذا المشروع مهم جدا لمدينة جبيل ولقضائها”، لافتا إلى أن “التحضير له بدأ منذ العام 2010 مع النائب الحواط، يوم كان رئيسا للمجلس البلدي، واليوم الحلم سيتحقق بفضل سخاء المكرم ومحبته لوطنه ولبلاد جبيل، ولولا وجود أشخاص أمثال الدكتور فرانسوا باسيل والسيد عبد المسيح الذين ساعدوا البلدية من دون أي مقابل في تنفيذ العديد من المشاريع الإنمائية لما كانت جبيل وصلت إلى ما وصلت إليه من نهضة على المستويات كافة”.

بدوره، أكد حواط أن “هذا المشروع يساهم في إنماء قضاء جبيل ثقافيا وسياحيا واقتصاديا”، مشيرا إلى أنه “لا يجوز أن تبقى مدينة الحرف والعلم والنور من دون قصر للمؤتمرات لإقامة المشاريع الثقافية والسياحية”.

وأعلن ان “قصر المؤتمرات هذا سيكون حافزا لإقامة مشاريع فنية وثقافية ومؤتمرات عالمية في فصل الشتاء وإلا تقتصر المهرجانات الفنية والسياحية فقط في الصيف”.

وشدد على “ضرورة الإسراع في إقرار اللامركزية الإدارية” مشيرا إلى أن “المجتمع المدني وأصحاب الرساميل والمتمولين في هذا البلد يقومون مكان الدولة في تغطية تقصيرها وتخاذلها في تأمين المشاريع الحيوية لأبنائها”.

وشكر الحواط باسم أهالي قضاء جبيل السيد عبد المسيح “صاحب الأيادي البيضاء” على لفتته هذه، مشيرا إلى أن “قصر المؤتمرات سيكون بتصرف كل أبناء القضاء وكل اللبنانيين معلما ثقافيا سياحيا اجتماعيا يضاف إلى معالم جبيل التي نفتخر بها”.

وختم: “بأمثال هكذا رجال تبنى الأوطان، فمهما عجزت الدولة عن القيام بدورها يبقى من أبنائها رجالات مخلصون شرفاء وطنيون قادرون على خدمة الوطن وأبنائه ومعهم لا خوف على المستقبل”.

من جهته، شكر المكرم في كلمته، “بلدية جبيل رئيسا وأعضاء على هذا التكريم وعلى تسمية شارع باسمه”، معتبرا أن “ما قام به واجب عليه تجاه هذا القضاء وأبنائه الذين يحتضنونه ومعامله منذ خمسين عاما، حيث أصبح جزء من نسيجه الاجتماعي”.

ودعا “كل مقتدر إلى أن يساعد ويساهم في إقامة مثل هذه المشاريع التي تخلق فرص عمل للبنانيين للبقاء في وطنهم والاستفادة من خبراتهم والحد من هجرتهم”.

وفي الختام، قدم المهندس هيكل شرحا هندسيا وتفصيليا عن المشروع وتم قطع قالب حلوى وشرب الجميع نخب المناسبة.