IMLebanon

خاص IMLebanon: في “القلبين الأقدسين” قرصنة وحجز هواتف الطلاب وتوقيف ابن الـ17 عاماً!

في معلومات خاصة بموقع IMLebanon، وفي سابقة لم تعرف المدارس اللبنانية مثيلاً لها في تاريخها، أقدمت رئيسة مدرسة القلبين الأقدسين في سد البوشرية، الأخت كارولين الراعي على حجز كل هواتف الطلاب في المدرسة يوم الاثنين 27 أيار لتجري “تحقيقاتها” بشأن ما اعتبرته عملية قرصنة حصلت في المدرسة، ما أثار سخط الطلاب وقلقاً عارماً لدى الأهالي!

وإثر انتهاء “التحقيقات” التي أجرتها الراعي، بعدما كان ذوو أحد الطلاب تقدموا بشكوى بحق الطالب س. م. (17 عاماً) بعد اتهامه بأنه قام بعملية قرصنة ووزع رابطاً عبر الواتساب من هاتف شقيقه على مجموعة هواتف لطلاب في صف الـEB8 في المدرسة ليتمكن بموجبه من السيطرة على الهواتف بمجرد أن يكبس أي طالب على الرابط. وقامت الرئيسة الراعي بعدها بحجز كل هواتف الطلاب وأرسلتهم إلى منازلهم من دونها.

وتضاربت المعلومات بين تأكيد عدد من الطلاب أن الطالب س. م. عاد إلى منزله كما أكدت والدته لموقعنا رغم وقوعها في التناقض في كلامها، وبين تأكيد آخرين بأن الطالب لا يزال موقوفاً في مخفر الجديدة.

يُشار إلى أن كل ما تقدّم يُعد مخالفات فاضحة للشرعة الدولية لحقوق الانسان ولحقوق الطفل اللتين وقع عليهما لبنان، ما يستدعي تحرّك كل المؤسسات والجمعيات الحقوقية لتبيان حقيقة ما حصل من انتهاكات لحقوق الطفل نظراً لخطورته. كما علم موقعنا أن عدداً من الأهالي بصدد اتخاذ خطوات تصعيدية إزاء ممارسات رئيسة المدرسة وطريقة معالجتها لما حصل غير المقبولة بكل المعايير.