IMLebanon

بالصور: قائدة طائرة “اللامستحيل” أماندا هاريسون في لبنان

وصلت إلى بيروت قائدة الطائرة البريطانية أماندا هاريسون آتية من قبرص أثناء توجهها منفردة على متن طائرتها من نوع 1943 MOTH TIGER من لندن إلى دارويس في أستراليا في رحلة “اللا مستحيل” والتي تشمل 23 بلدا من بينها لبنان، حاملة رسائل عدة للمرأة ومرضى السرطان والمصابين بعسر القراءة أو ما يعرف بالـ. DYSLEXIA

وقد حطت هاريسون بطائرتها التي تحمل شعار “DARWIN 2 SOLO”  أو “وحيدة إلى داروين” على المدرج أمام مبنى الطيران العام في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت حيث كان في استقبالها هناك وفد من وزارة الدولة لشؤون التمكين الاقتصادي للنساء والشباب ممثلا الوزيرة فيوليت خيرالله الصفدي ووفد من شركة طيران الشرق الأوسط ومديرة العلاقات العامة في الشركة ريما مكاوي وقائد الطائرة في الشركة هدى مطر وعدد من المستقبلين.

ورحبت آمال الياس باسم الوزيرة خير الله، بهاريسون وقالت: “إن رحلة السيدة أماندا هاريسون تصب في خانة أهداف الوزارة لتمكين النساء والشباب وكما هو معروف أنها قد عانت من مرض سرطان الثدي وشفيت منه، وهي تقوم برحلتها لكي تكون ملهمة لكل امرأة وتقول لها ليس هناك أي ظرف سلبي يجب أن يقف في طريقك إذا انت كنت قوية وبإمكانك أن تكوني أقوى من أي ظرف، وأيضا أوجه للشباب رسالة خاصة الذين لديهم صعوبات في التعليم والقراءة كما عانت هي، فليس هناك أي أمر صعب إذا آمنا بأنفسنا، لذلك بين وزارة التمكين الاقتصادي للنساء والشباب والتعاون مع وزارة الخارجية والمغتربين وشركة طيران الشرق الأوسط عملنا على أن تشمل رحلة هيرسون لبنان بالإضافة إلى البلدان التي ستشملها رحلتها ولكي تكون ملهمة للنساء والشباب ودعوتهم لكي يحققوا ما يطمحون إليه”.

وأضافت: “نحن نستقبل قائدة طائرة أماندا هاريسون في المطار باسم الوزيرة فيوليت خيرالله الصفدي وسيكون لهاريسون لقاءات مع عدد من الجمعيات وجولة على المتحف الوطني”.

من جهتها، رحبت مكاوي بهاريسون وقالت:” نرحب بهاريسون باسم الشركة ورئيس مجلس إدارتها محمد الحوت، ونود التهنئة على عملها الذي تقوم به وعلى قوتها وشجاعتها ونتمنى لها كل التوفيق في رحلة “اللامستحيل” التي تقوم بها”.

أما هاريسون فأعربت عن “سعادتها لوجودها في لبنان وفرحتها الكبيرة بالاستقبال الذي وجدته على أرض المطار”.

وأضافت: “أنا شخص عادي عانيت من صعوبات عديدة قبل أن أصل إلى ما أنا إليه، وأتمنى أن توحي تجربتي لكي يحقق الناس ما يتمنونه وأيضا تحقيق أحلامهم، لطالما أنا استطعت تحقيق ذلك فبإمكانهم أيضا أن يحققوا أحلامهم”.

وتوجهت إلى المرأة بالقول: “لا تدعي أي شيء يقف في طريق تحقيق أحلامك”.

وعن رسالتها إلى المرأة اللبنانية قالت هاريسون: “اعتقد أن المرأة اللبنانية شجاعة جدا ورائعة ويمكن أن تكون لديها صعوبات أكثر مما مررت به لكن بما أنني استطعت تحقيق أشياء أريدها فباستطاعتها أيضا تحقيق أشياء لها”.
وختمت: “أتمنى أن أكون قد شجعتها على أن تعمل ما تريد لتحقيقه، وتكون لديها الشجاعة للخوض في تجربة الطيران لأننا بحاجة أكثر لمشاركة المرأة في حقل الطيران”.

وبالمناسبة قدمت مكاوي باسم شركة طيران الشرق الاوسط مجسم لطائرة الشركة الى هاريسون، كما قدمت لها الياس باسم الوزيرة خير الله مجسما لارزة لبنان”.