IMLebanon

جعجع: على باسيل ضبط شبابه

أعلن رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ان “آخر ما نريده ان تخلق أي إشكالية مع التيار ‏الوطني الحر ولو أردنا هذا الأمر ما كنا دعمنا وصول ‏الرئيس ميشال عون الى الرئاسة”.

واشار الى ان “واحدة من المفاهيم التي طرحها وزير ‏المهجرين غسان عطالله ان القوات هجرت مسيحيي الجبل في وقت ‏كانت الوحيدة المدافعة عن الجبل فيما كان الآخرون ‏يتسلون في مكان ما”.

وتمنى جعجع على رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل اعطاء تعليماته ليكون الجواب على قدر ‏السؤال وعدم ‏نبش الماضي. كما تمنى عليه ضبط شبابه فهذه هي طبيعة الحياة السياسية.

وقال في مؤتمر صحافي: “إذا أرادوا ان نتحدث بالحرب نحن من ‏نملك اسرار الحرب. هناك أماكن لا نريد ان نتجه اليها ولكن ان ‏أرغمتمونا سنتجه وسنقول الحقائق كما هي فالتحلي ‏بالمسؤولية يضر أحيانا”.

وأضاف جعجع: لا “تزكزكونا” والا سنرد ولم ننجز المصالحة لنعود عنها ولن نتجه لمشكلة مع التيار كتيار”

وعن الموازنة، اوضح جعجع بندين اساسيين: “أولاً اكتتابات المصارف التي ستؤمن ‏موارد للدولة وبالتالي الرسوم المستجدة على الواردات، كما ان كل الأجهزة الأمنية تتحدث عن المعابر غير الشرعية ويعطون ‏لوائح بها ولكن لا يقفلونها، والقول ألا عديد لإقفال هذه المعابر هو ‏كلام ‏غير صحيح”، مشددا على ان هناك 100 طريقة لإقفالها.

وأكد اننا لا نريد ضرائب جديدة فالضرائب الموجودة تكفي ولكنها لا ‏تُحصل بشكل جيد.

وأضاف: “برافو للجنة المال والموازنة على التقرير الذي أعدته عن ‏التوظيف غير القانوني، ونحن سنأخذ الوثائق”، لافتا الى ان “الجمهورية ‏القوية” ‏سيقدم مشروع قانون لوقف عقود الـ5000 موظف الذين دخلوا ‏بشكل غير قانوني”.