IMLebanon

بستاني من منتجع في الجية: لا أحد يستطيع التعدي على العداد الذكي

تفقدت وزيرة الطاقة والمياه ندى بستاني محطة للكهرباء في منتجع “Bahamas” في الجية، حيث تم تركيب عدادات ذكية للمرة الأولى في المنطقة، في إطار جولتها في المناطق لإزالة التعديات على شبكة الكهرباء.

وبعد الكشف على المحطة، جالت بستاني في المنتجع، وأعربت عن إعجابها بأهمية الموقع والمرافق السياحية على الشاطئ اللبناني.

ثم قالت بتصريح: “أحببنا من خلال هذه الحملة ان نريكم عدادا ذكيا تم تركيبه في محطة خاصة، لكي تشاهدوا بأم العين الفرق”. وأكدت ان “أهمية العداد تكمن في اننا لم نعد بحاجة لحملة نزع تعديات فعليا، لأن لا أحد يستطيع التعدي على العداد الذكي، فضلا عن ان هذا العداد يمكننا من التحكم بالكهرباء بطريقة أفضل، ونضمن بأن نوصل كهرباء أكثر بطريقة أسرع”.

وأشارت الى ان “شركة دباس قد بدأت بالتركيب في 12/3، وحسب خطتنا خلال هذه السنة 1% و11% العام المقبل، وبالنسبة الى المنازل يتم إنجاز العمل في ال2021.”

بعدها انتقلت بستاني والوفد المرافق الى بلدة برجا، حيث اطلعت على أماكن التعليق على شبكة الكهرباء في عدد من الأبنية السكنية، بمحيط ملعب برجلونا.

وقالت بستاني: “بعد أشهر من حملة نزع التعديات، اتخذنا سلسلة إجراءات، منها خفض الاشتراك على العداد 15 أمبير و20 امبير، واليوم نحن مضطرون للاستمرار بحملة نزع التعديات ليعلم المواطن بأنه لا يمكن ان يكون هناك بناية بأكملها تعتمد التعليق على الكهرباء”.

وأشارت الى ان “هذه الحملة نقوم بها في كل المناطق اللبنانية من دون استثناء”.