IMLebanon

غارات إسرائيلية على سوريا لليوم الثاني (بالفيديو)

أكد مصدر عسكري سوري رسمي مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين جرّاء هجوم صاروخي إسرائيلي استهدف مساء الأحد مطار “التيفور” العسكري في ريف حمص.

وقال المصدر، في بيان نقلته وكالة “سانا”:” وسائط دفاعنا الجوي تصدت لعدوان إسرائيلي ودمرت صاروخين من الصواريخ التي استهدفت المطار”. اضاف، “ان القصف أسفر أيضا عن إصابة مستودع ذخيرة، وإلحاق أضرار مادية أخرى ببعض الأبنية والعتاد”.

من جانبه، تحدث مصدر ميداني لوكالة “سبوتنيك” عن حريق ضخم في منطقة مطار “التيفور”، مفيداً بوقوع انفجارات عنيفة في الناحية الغربية للمطار. ويأتي هذا الهجوم بعد يوم واحد فقط من شنّ القوات الإسرائيلية سلسلة غارات جوية على عدة مواقع عسكرية داخل سوريا، مما أدى إلى مقتل 3 جنود سوريين وإصابة 7 آخرين.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن سلاح الجو الإسرائيلي أغار على المطار “الذي تتواجد فيه مستودعات وقواعد عسكرية تابعة للحرس الثوري الإيراني”.

وأضاف المرصد أن الغارة أسفرت عن “مقتل 5 على الأقل، بينهم جندي من قوات النظام، كما أصيب آخرون بجروح متفاوتة”، مشيراً إلى أن “عدد الذين قتلوا مرشّح للارتفاع لوجود بعض الجرحى بحالات خطرة، بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين”.

ونشرت صفحات موالية للنظام تسجيلاً مصوراً، يظهر لحظة تساقط الصواريخ على مطار التيفور. وأظهر التسجيل تصوير أحد عناصر ميليشيا أسد الطائفية، لحظة سقوط الصواريخ داخل مطار التيفور مساء الأحد، وسط وقوع انفجارات ضخمة مترافقة مع ارتفاع ألسنة اللهب من المطار.

وكانت إسرائيل شنت فجر الأحد ضربات جوية على مواقع في جنوب سوريا، ما أسفر عن سقوط 10 قتلى هم ثلاثة جنود من قوات النظام السوري وسبعة مقاتلين موالين لقوات النظام من جنسيات غير سورية، في ثاني قصف من هذا النوع خلال أسبوع.

المشاهد الأولى للعدوان الاسرائيلي على مطار التيفور

Publiée par ‎شبكة أخبار حمص ( مباشر )‎ sur Dimanche 2 juin 2019