IMLebanon

حملة وطنية لتنظيف الشاطىء في 9 حزيران

شدد محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا على “الاستمرار بتنظيم ندوات توعية وحملات من اجل تنظيف الشاطىء وكل المدن والبلدات والقرى الشمالية”.

نهرا، وخلال ترأسه اجتماعا في قاعة الاستقلال في سراي طرابلس حيث بحث مع المجتمعين في كيفية التنسيق والتعاون في سبيل انجاح الحملة الوطنية لتنظيف الشاطىء اللبناني التي اطقلتها وزارة البيئة في 9 حزيران الجاري.

أثنى المحافظ نهرا على خطوة وزير البيئة فادي جريصاتي في حماية وتنظيف الشاطىء اللبناني من خلال الحملة الوطنية، ودعا “البلديات والاتحادات والجمعيات البيئية والمنظمات غير الحكومية ونوادي الغطس ولجان المحميات والنقابات وطلاب المدارس والجامعات والجمعيات الكشفية والناشطين البيئيين والمواطنين للمشاركة بأوسع نطاق في الحملة الوطنية يوم الاحد في 9 حزيران الجاري. ونأمل من عناصر الجيش وقوى الامن الداخلي والاجهزة الامنية الاخرى والدفاع المدني والصليب الاحمر مؤازرة الحملة ودعمها”.

وقال: “هدف الحملة هو من اجل نشر التوعية حول أضرار النفايات على طول الشاطىء اللبناني، واهمية ازالتها للحفاظ على حياة الكائنات البحرية التي تتأثر بشكل مباشر من التلوث الحاصل على الشاطئ، ومن خلال نظافة الشاطىء نشجع ونجذب السواح والاجانب الى مناطقنا خاصة الى المؤسسات السياحية الواقعة على طول الشاطىء”.

أضاف: “نأمل من جميع المشاركين التعاون وتضافر الجهود من اجل انجاح الحملة التي ستسهم في رفع الضرر والامراض عن كاهل اهالينا”.