IMLebanon

طوني الراعي لـIMLebanon: تصريحات باسيل لا تمثّل اللبنانيين المقيمين في السعودية

علق عضو الهيئة التأسيسية لمجلس التنفيذيين اللبنانيين في المملكة العربية السعودية رجل الأعمال طوني الراعي على تصريحات وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل بشأن موضوع العمالة الاجنبية في لبنان، معتبرًا في حديث لـIMLebanon ان هذه التصريحات اصابت اللبنانيين المغتربين المنتشرين في دول الخليج كافة.

ودعا الى ضرورة توخي الحذر في التصريحات ولا سيما تلك الصادرة عن جهات رسمية لبنانية لما لها من انعكاسات على اوضاع اللبنانيين عموما والمقيمين في دول الخليج خصوصاً، مطالبًا جميع الرسميين بتحمل مسؤولياتهم بالحفاظ على مصالح اللبنانيين في الداخل والخارج والحرص على عدم المس بهذه المصالح لما يترتب عليها من نتائج سلبية على الوطن. وشدد على انه اذا كان المسؤول مسؤولًا فيجب ان تكون تصريحاته مسؤولة خصوصًا وزير الخارجية الذي يجب ان يعرف أهمية النقاط التي يتحدث بها.

واكد الراعي ان هذه التصريحات لا تمثل اللبنانيين المقيمين في المملكة العربية السعودية فهم يعتبرون أنفسهم جزءا لا يتجزأ من المملكة التي قامت باحتضانهم ودعمهم على مدى سنوات طويلة. الى ذلك، شدد على ان للبنانيين المغتربين دور بارز في نمو اقتصاد لبنان، لذلك نشجب أي تصريحات تضر في مصالح هؤلاء المغتربين.

في السياق ذاته، أكد الراعي العلاقة التاريخية بين لبنان والمملكة، داعيًا “اخواننا في المملكة الى عدم تعميم هذه التصريحات على جميع اللبنانيين فإن اغلبية اللبنانيين في المملكة هم من المؤيدين لسياسة المملكة ومهاجمتهم والطلب بطردهم لا يخدم الا سياسات المناهضين للمملكة”. وشكر للملكة دورها الريادي في دعم اللبنانيين داخل و خارج أراضيها.