IMLebanon

حبشي للمغتربين في ماثون: الوضع الاقتصادي يتطلب خطة إنقاذية

زار عضو “تكتل الجمهورية القوية” النائب إنطوان حبشي، مدينة ماثون في ولاية ماساشوستس، في إطار جولته إلى الولايات المتحدة، حيث أقام مركز “القوات اللبنانية” عشاء في صالة كنيسة مار أنطونيوس على شرفه، ضم إلى جانب المحازبين عدد من الوجوه البارزة في الجالية اللبنانية ورجال الأعمال.

وتطرق حبشي إلى الأوضاع الأمنية التي يعيشها لبنان، خصوصا الاشتباكات القائمة في منطقة بعلبك، مشددا على “ضرورة استعادة سيادة وهيبة الدولة، عبر فرض الجيش سيطرته على كامل الأراضي اللبنانية، ووضع حد للسلاح المتفلت في البلد”. وأشار إلى أن “الوضع الاقتصادي في لبنان صعب جدا لكنه ليس بمستحيل، بل يتطلب جدية في التعاطي، كما يتطلب شفافية وخطة اقتصادية إنقاذية تبدأ بإغلاق مزاريب الهدر والفساد”.

ودعا الحضور، وجميع المغتربين، لـ”التمسك بحق تقرير مصير وطنهم الأم، برفض انتخاب 6 نواب فقط كما يحاول البعض التسويق، بل انتخاب 128 نائبا كي تكون مشاركتهم فعالة، تعكس مدى تمسكهم بوطنهم وأهلهم”.

وشارك حبشي، في ختام اللقاء، بتوزيع البطاقات لمنتسبين جدد إلى “القوات”، إلى جانب منسق “القوات” في أميركا ماجد ضاهر ورئيس مركز ماثون إبراهيم عطا”، مثمنا “التزام القواتيين حيثما كانوا في جميع أنحاء العالم”.