IMLebanon

اللقيس بحث مع تجمع مزارعي الجنوب ملف مكافحة التهريب

بحث وزير الزراعة حسن اللقيس، في مكتبه في الوزارة، مع تجمع مزارعي الجنوب برئاسة السيد محمد الحسيني في شؤون زراعية مختلفة بالإضافة إلى ملف مكافحة التهريب، بحضور عضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي عمران فخري.

وبعد اللقاء، لفت السيد الحسيني إلى أن “اللقاء كان مثمرا على جميع المستويات حيث نقل التجمع تمنيات من مزارعي الجنوب على الوزير اللقيس المساعدة في السعي لفتح الأسواق السورية أمام تصدير إنتاج الحامض اللبناني ولاسيما أن الإنتاجية كبيرة هذا العام، وهناك ضعف في القدرة على المنافسة في الأسواق الخارجية بسبب ارتفاع كلفة النقل”. وأجرى الوزير اللقيس خلال اللقاء اتصالات بالمسؤولين في سوريا عن هذا الملف.

وأشار الحسيني إلى أن “البحث تطرق أيضا إلى ملف مكافحة التهريب، ونقل إلينا الوزير اللقيس قرار مجلس الوزراء الذي قضى بتكليف القوى الأمنية والجيش اللبناني المساهمة بمكافحة هذه الآفة وتوقيف المهربين وحجز الآلية المستخدمة وتحويلهم إلى القضاء المختص”، كما أبلغنا “متابعته وتواصله المستمر مع مدير عام الجمارك بدري ضاهر بهذا الخصوص”.

وفي مجال مكافحة إغراق الأسواق اللبنانية بالمنتوجات الزراعية الأجنبية، قال الحسيني: “إن وزير الزراعة أكد لنا أنه لم يوقع منذ 25 أيار 2019 أذونات استيراد لأي منتج زراعي”.