IMLebanon

الجميّل: المشكلة ليست جبران باسيل بل من يقف وراءه

أشار رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” النائب سامي الجميّل إلى أن “البعض استوعب أن التسوية خطأ كبير والبعض الآخر متمسك بها، ولكننا كنا وما زلنا نعتبر أن التسوية هدفها تغطية وضع اليد على البلد ومبنية على المحاصصة ولن تبني دولة القانون”، معتبرًا أن “بعد 3 سنوات تبيّن أن الناس تعطينا الحق على ما كنا نقوله”.

ورأى الجميّل، بعد لقائه في ختام جولته في الشوف رئيس “اللقاء الديمقراطي” النائب تيمور جنبلاط في المختارة، أن “المشكلة ليست جبران باسيل بل من يقف وراءه والذي يقرر مستقبل البلد”، معتبرًا “أننا نفتعل قضية كبرى بوضع كل العملية على جبران باسيل فالمشكلة في التسوية السياسية التي حصلت”.

وأضاف: “سمعنا تصاريح تُخيف الناس من المصالحة وأن المسيحي يخاف من أن ينام في الشوف وهذا هدفه تخويف الناس والتجييش الطائفي لأن البعض يعتقد أن بهذه الطريقة يستطيع أن يحصل على الشعبية”.

وأوضح “أننا جئنا إلى الشوف لنؤكد تحصين المصالحة ونؤكد أن المسيحي في الشوف يستطيع أن ينام أسبوعًا وشهرًا ويستطيع أن يعيش كل حياته في الجبل من دون أن يخاف شيئًا، وهذا تحصيل حاصل إذ إن علينا التفكير في الحفاظ على البلد وتحصين لبنان وكيف نقدّم لأولادنا حياةً أفضل من التي عشناها”.