IMLebanon

“الميدل إيست” تطلب أربعة طائرات A321XLR

وقعت شركة طيران الشرق الأوسط، الخطوط الجوية اللبنانية “الميدل إيست”، الناقل الوطني اللبناني، اتفاقية شراء أربعة طائرات إيرباص من طراز A321XLR وبهذه الطلبية تصبح طيران الشرق األوسط أول شركة طيران في العالم تطلب هذا الطراز الجديد و الذي تم تطويره من عائلة الطائرات الأكثر نجاحاً عالمياً، الـ A321neo.

وبهذه الاتفاقية يصبح مجموع طلبيات الناقلة اللبنانية من عائلة طائرات إيرباص احادية الممر 15 طائرة لتشمل 11 طائرة من طراز A321neo وأربعة طائرات A321XLR ،وسيبدأ تسليم هذه الطلبية في عام 2020. وستستخدم شركة طيران الشرق الاوسط طائرات الـ A321XLR الجديدة لتعزيز مساراتها في إفريقيا مع إمكانية توسيع عملياتها إلى آسيا.

الطائرة A321XLR هي طراز مطور من طائرة A321LR والتي تم تصميمها لتلبية احتياجات السوق للمزيد من المدى التشغيلي و المزيد من سعة الحمولة، مما يعمل على تقديم قيمة مضافة لشركات الطيران.

كما وتعد هذه الطائرة من أكثر طائرات الممر الواحد قدرة على الاطلاق والتي سيتم اطالقها في عام 2023، حيث ستقدم مدى تشغيلي طو يل المدى غير مسبوق يصل إلى 700،4 ميل بحري)700،8 كيلومتر(، أي بنسبة 15٪ أكثر من طائرة A321LR واستهالك وقود أقل بنسبة 30٪ لكل مقعد مقارنة مع الجيل السابق من الطائرات المنافسة.

كما وستساعد هذه الطائرة مشغليها على الدخول إلى أسواق جديدة، ومثال على ذلك، رحلات مباشرة من الهند إلى أوروبا أو من الصين إلى أستراليا، بالإضافة إلى توسيع نطاق وصول عائلة طائرات A320 دون توقف عن طريق رحلات جوية مباشرة عبر المحيط الأطلسي بين أوروبا والأميركتين. أما بالنسبة للمسافرين، ستوفر مقصورة إيرسبيس “Airspace “الجديدة على طائرة A321XLR أفضل تجربة سفر، مماثلة لتجربة الطائرات عريضة الهيكل مع مقاعد مريحة على جميع درجات السفر وبنفس الوقت، أما بالنسبة للمشغلين، تكلفة تشغيلية منخفضة التي تتسم بها الطائرات أحادية الممر.

وتعتبر عائلة طائرات A320neo الأكثر مبيعاً في العالم ضمن فئة الطائرات أحادية الممر، حيث تلقت طلباً حوالي 100 عميل حول العالم منذ اطلاقها في عام 2010 .وتضم عائلة أكثر من 6500 من طائرات A320neo أحدث تكنولوجيا الطيران، كخيار المحرك الجديد والمقصورة التي أصبحت مرجعاً في  التصميم، وتتميز الطائرة بتوفير استهلاك الوقود بنسبة 20 ،%كما تمتاز بأدائها البيئي المتمثل بالحد من الضوضاء بمعدل يقارب 50 بالمئة مقارنة بالجيل السابق من الطائرات.