IMLebanon

بري عرض مع المبعوث الروسي الازمة السورية وقضية اللاجئين

استقبل رئيس مجلس النواب في عين التينة المبعوث الخاص للرئيس الروسي الكسندر لافرنتييف ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين على رأس وفد دبلوماسي، والسفير الروسي الكسندر زاسبكين، ودار الحديث حول التطورات الراهنة في لبنان والمنطقة لا سيما في سوريا وموضوع النازحين.

وقال الموفد الرئاسي الروسي بعد الزيارة: “اتينا لنبحث مع دولته ومع القيادات اللبنانية الوضع في سوريا وكيف يمكن ان نحل هذه الازمة، وما هي تأثيراتها على لبنان وكذلك ما يمكن ان تفعله روسيا من اجل تخفيف معاناة الشعب السوري. وكانت محادثات مثمرة مع الرئيس بري. كذلك بحثنا في موضوع النازحين السوريين في لبنان وضرورة تكثيف التواصل بين بيروت ودمشق لحل هذه المشكلة باسرع وقت ممكن، كذلك سنبحث هذه المواضيع ايضا مع رئيسي الجمهورية والحكومة . وفي الحقيقة انا سعيد لوجودي هنا في لبنان لارى الشعب اللبناني ولتعزيز علاقاتنا الثنائية”.

وكان الرئيس بري قد استقبل نائب رئيس مجلس النواب المجري إشتفان هيلر والوفد المرافق ، ودار الحديث حول التطورات الراهنة والعلاقات الثنائية والتعاون البرلماني بين البلدين .

كما استقبل المدير الاقليمي للبنك الدولي ساروج كومارجها، الذي عرض واقع حال مشاريع البنك الدولي التي لم تأخذ مسلكها بعد، متأثرة بظروف الادارة اللبنانية، والتي تنعكس سلبا على الاستثمار ومساهمات البنك الدولي في لبنان.

من جهة اخرى، دعا الرئيس بري الى عقد جلسة تشريعية عند الحادية عشرة من صباح يوم الاربعاء الواقع في 26 حزيران الحالي.