IMLebanon

جعجع من “بيت الوسط”: لا يجوز أن يرمي أحد لبنان في الهاوية

نبّه رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، بعد لقائه رئيس الحكومة سعد الحريري في “بيت الوسط”، إلى أن “الأوضاع تتدهور ولا يجوز أن يرمي أحد لبنان في الهاوية”، مشيرًا إلى “أننا توقفنا عند موضوع الموازنة وننسّق مواقفنا مع تيار “المستقبل” إلى أبعد حد”. وأكد أنه “يجمعنا بالحريري علاقة طويلة ومن الثابت بيننا الحفاظ على السيادة الوطنية والنظرة الاستراتيجية”.

وشدد جعجع على أن “الموازنة ليست أرقامًا فقط، وإذا انضربت ثقة المجتمع الدولي بلبنان نخسر “سيدر” وسواه”، معتبرًا أن “على الأفرقاء الموجودين في مجلس الوزراء التصرف بمسؤولية وحتى اليوم لم نتمكن من إعطاء الإشارات المطلوبة لناحية الإصلاح والثقة بالطبقة السياسية”. وقال: “الموازنة تتطلب استكمالًا للبحث لنعلم إلى أين ستتجه الأمور وليتم تحديد نسبة العجز”.

وجدد جعجع التأكيد “أننا لا نريد شيئًا من التعيينات، ما نريده هو آلية واضحة للعمل، وفي دولتنا كل المؤسسات المطلوبة لكن لا يُسمح لها بالعمل”.

وختم قائلًا: “بعض الأفرقاء أدخل لبنان بتصاريحه إلى داخل المعركة، وكان كلام السيد حسن نصرالله واضحا أن إذا تعرّضت إيران لن يسكت “حزب الله”، ولكن ما علاقة لبنان لإدخاله بهذه المعمعة؟ واليوم نتوجه للجهات الرسمية للتحرك”.