IMLebanon

إطلاق مهرجانات صيف جونية… كيدانيان: الموسم السياحي جيد

أطلقت “مهرجانات صيف جونية 2019” بعنوان “بنص جونية”، خلال مؤتمر صحافي عقد في بلدية جونية، برعاية وزير السياحة أواديس كيدانيان وحضوره.

وشدد رئيس البلدية جوان حبيش على ان “مدينة جونية ترفض الاستسلام للركود الاقتصادي وتعمل من أجل اضاءة شمعة فرح وامل في هذا المهرجان الذي يستمر شهرا كاملا، آملا أن “يصبح لدى جونية شاطئ رملي نظيف”، طالبا من الوزير كيدانيان “إيصال الصوت من أجل وضع مهرجان جونية ضمن الدليل السياحي الذي يوزع للسياح الوافدين الى لبنان”.

وتطرق إلى “أهمية مرفأ جونية الذي ينتظر الأموال اللازمة لاستكماله وهو يشكل عصب الاقتصاد في جونية خصوصا ولبنان عموما”.

وأكد حبيش أن “السياحة ليست مهرجانات فقط بل هي عقلية وعلم وثقافة وتسويق”.

بدوره، ابدى الوزير كيدانيان “سروره بمهرجان نموذجي يضع جونية في حلة جديدة شهرا كاملا ويتوجه الى جميع فئات الناس”، وقال: “من الممكن أن ضيق الأحوال المادية دفعنا الى الاستغناء عن فنانين من خارج لبنان والافادة من فنانين لبنانيين، ولكن في رأيي ان هذا المهرجان سينشر السعادة والفرح والجو الإيجابي”.

وعن موضوع مرفأ جونية، رد كيدانيان: “كنت من السباقين خلال المناقشات الوزارية بالإصرار على تأمين مبالغ هذا المشروع من منطلق سياحي استثماري يغير وجه مدينة جونية ونمطها، وأنت على علم ان هناك باخرة ستبدأ بتسيير رحلاتها إلى قبرص ابتداء من منتصف تموز المقبل، وهذا كاف لإعطاء صورة مصغرة عن مردود هذا المرفأ الحيوي”.

وأكد ان “الموسم السياحي جيد على الرغم من الوضع الاقتصادي الصعب، ولكننا سنشعر بإيجابية الجو السياحي بعد نسيان طعم التلذذ في مواسم سياحية جيدة”.

ولفت إلى أنه ” على الرغم من أن عدد المهرجانات هذا العام أقل نسبة إلى الأعوام السابقة، إلا أن هذا دليل عافية ان تكون جميعها ناجحة وستملأ أجواء لبنان”.