IMLebanon

بستاني: وزارة الطاقة تواكب مهرجانات جونيه

لفتت وزيرة الطاقة والمياه ندى بستاني إلى أن “وزارة الطاقة تواكب مهرجانات جونيه في العمل على تنفيذ خطة الكهرباء الإنمائية في القريب العاجل”.

كما أثنت على “كل المهرجانات السياحية وما تقدمه من أجل إنماء لبنان”، لافتة إلى أنها تشجع الصناعة اللبنانية”.

وكانت بلدية جونية قد افتتحت مهرجانات صيف جونية 2019، بحضور سفير الامارات العربية المتحدة حمد سعيد الشامسي، رئيس وأعضاء جمعية تجار كسروان – الفتوح، رئيس وأعضاء بلدية جونية وشخصيات وفاعليات، وحشد من اهالي المنطقة.

وجالت البستاني في أرجاء السوق القديم في جونية الذي يضم محلات تجارية وحرفية وفنية، بالإضافة إلى المأكولات اللبنانية التراثية.

أما السفير الشامسي فقال: “أحاول دائما المشاركة في مثل هذه المهرجانات واليوم اشجع هذا المهرجان الجميل الذي يعزز مكانة لبنان السياحية سواء على صعيد السياحة الداخلية او الخارجية، وهو لا يقع في نصف قلب لبنان فقط بل كل القلب”.

ورئيس بلدية جونية جوان حبيش، أشار الى أن “هذا المهرجان سيعمل على إعادة إنعاش اقتصاد مدينة جونية، ولا ينتهي في مهلة شهر فقط، بل هذه هي الانطلاقة”، متمنيا ان تستمر طيلة العام، وستعود جونية الى وجهها السياحي وقد عملنا على إعادة فتح البحر في جونية امام أهلها للاستفادة منه جميعا”.

وختم شاكرا بستاني رعايتها وللسفير الشامسي مشاركته وجميع الحاضرين”، داعيا “جميع اللبنانيين الى زيارة جونية والمشاركة في مهرجانها”.