IMLebanon

البنك الدولي عن الاصلاحات: لبنان يسير في طريق سليم

لفت نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا فريد بلحاج، الى ان “لبنان يسير في طريق سليم بالنسبة الى الإصلاحات على مستوى الموازنة والكهرباء، ونحن متفائلون بالنسبة لهذا الامر، لكن الإصلاحات لا تنتهي وهي امر متواصل، ونحن مع الحكومة اللبنانية ولبنان في المضي قدما في هذه الإصلاحات، لا سيما بالنسبة لموضوع الكهرباء الذي يعتبر موضوعا حيوياً”.

وقال بلحاج بعد لقائه رئيس الحكومة سعد الحريري في بيت الوسط: “تطرقنا الى مشاريع البنك الدولي الموجودة في محفظة البنك وهذه المشاريع يجب العمل عليها بأكثر قوة ودعم، لان لدينا اكثر من ملياري و400 مليون دولار موجودة في محفظة البنك الدولي اليوم، ومنها قرابة المليار دولار  ليست في وضع إيجابي، خصوصاً ان المحفظة عندنا كبيرة وهناك طاقات، لا سيما ان هذا المبلغ على ذمة الحكومة اللبنانية والمواطن اللبناني، وعلى الحكومة ان تعمل بجهد اكبر لانجاز هذه المشاريع لانها استثمارية  وهذا الاستثمار إيجابي”.

واضاف “بشكل عام فإن انطباعنا إيجابي ومتفائلون، ولكن في نفس الوقت تفاؤلنا حذر بسبب الوضع الاقتصادي في المنطقة الذي هو وضع دقيق، وعلينا ان نكون على مستوى المسؤولية وتفاعلنا مع الحكومة اللبنانية تفاعل إيجابي وان شاء الله نرى الخير في الأيام المقبلة”.

واستقبل الرئيس الحريري وفدا من صندوق النقد الدولي برئاسة كريس جارفيس، وجرى عرض للأوضاع الاقتصادية والمالية وعلاقة الصندوق بلبنان.

كما استقبل الرئيس الحريري قائد قوات الطوارئ الدولية في لبنان الجنرال ستيفانو دل كول، في حضور مندوبة لبنان في الأمم المتحدة السفيرة امال مدللي ومستشار الرئيس الحريري العسكري العميد مارون حتي، وتناول اللقاء الأوضاع الأمنية في الجنوب والمهمات التي تقوم بها “اليونيفل” في المنطقة.