IMLebanon

التقنين “القاسي” يؤثر سلبًا على السياحة!

شكا رئيس اتحاد النقابات السياحية نقيب أصحاب الفنادق بيار الأشقر “من التقنين القاسي في التيار الكهربائي الذي ينعكس سلبًا على القطاع السياحي عمومًا والفنادق التي تتحمل الخسائر (مازوت – صهاريج مياه) جراء استعمال المولدات الخاصة، وعدم تحميلها للسائح في ظل المنافسة الشديدة على الأسعار ما بين الفنادق لاستقطاب السياح”.

وطالب الأشقر، عبر المركزية”، بـ”خفض ساعات التقنين في مناطق الاصطياف خلال فصل الصيف، باعتبار أن نسبة الإشغال في القطاع الفندقي هي أقل من النسبة المسجّلة في بيروت” .

وأشار إلى أن “نسبة الإشغال في بيروت ارتفعت إلى 70%، بينما في خارج العاصمة لا تتعدى الـ45% خلال عطلة نهاية الأسبوع”، متوقعًا أن ترتفع في الشهرين المقبلين، واعتبر أن “هذا الموسم سيكون أفضل من الفترة ذاتها في السنوات الماضية”.

وأوضح أن “ارتفاع نسبة التحسّن في معدّل الإشغال تعتمد على مجيء السياح الخليجيين، ولغاية الآن لم نلمس هذا الأمر”، محذّرًا من “انعكاس التصاريح السلبية والحديث عن احتمال حدوث حرب على توافدهم إلى لبنان، علمًا أن السلطات الإماراتية لم ترفع لغاية الآن الحظر عن مجيء السياح الإماراتيين إلى لبنان، لكن هناك تساهل من قبلها في هذا الموضوع”.

ورأى الأشقر أن “المطلوب إظهار الوجه الإيجابي للبنان وصورته الجميلة من أجل تشجيع السياح على المجيء إلى ربوعه”.