IMLebanon

هذا ما بحثته بهية الحريري مع وفد من حماس

التقت رئيسة كتلة “المستقبل” النائبة بهية الحريري، في مجدليون، وفدا من حركة “حماس” تقدمه ممثل الحركة في لبنان أحمد عبدالهادي.

وأطلع الوفد الحريري على مستجدات القضية الفلسطينية في ظل التحديات والمخاطر التي تستهدف هذه القضية، وكان تأكيد مشترك للموقف اللبناني والفلسطيني الرافض لصفقة القرن.

كما تناول اللقاء أوضاع المخيمات وموضوع الحوار اللبناني-الفلسطيني وإعادة إحياء هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان.

وقال عبدالهادي: “أطلعنا الحريري على أجواء الحوار اللبناني-الفلسطيني بإشراف ورعاية لجنة الحوار اللبناني – الفلسطيني، واعتبرناه نحن وهي إنجاز مهم جدا، وخصوصا بعدما أنجز إخواننا في لبنان أولا ورقتهم التي سميت “رؤية لبنانية تجاه قضايا اللجوء الفلسطيني في لبنان”

وأضاف: “أجمعنا نحن والسيدة الحريري على أن منح اللاجىء الفلسطيني حقوقه الإنسانية والاجتماعية لا يمكن ان يعني بشكل من الأشكال التوطين، على العكس، عدم إعطاء اللاجئ الفلسطيني حقوقه الإنسانية والاجتماعية هو الذي يمكن أن يسهم في فرض مشاريع على الفلسطيني الذي يعيش حالا اقتصادية وإنسانية ومعيشية مزرية. هذا المخرج الأول من الحوار المزمع تفعيله حاليا. والمخرج الثاني نريد ترتيب علاقة لبنانية-فلسطينية لا تقارب وتتناول الوضع الفلسطيني من زاوية أمنية، وإنما من زوايا مختلفة ومتنوعة حتى بالفعل يأخذ الفلسطيني حقه وفي الوقت عينه يؤدي ما عليه من واجبات تجاه لبنان”.

وقال: “تحدثنا أيضا عن قضايا الوضع المعيشي والإنساني الذي يعيشه الفلسطيني وخصوصا في مخيمي عين الحلوة والمية ومية على مستوى موضوع الحالات الإنسانية والبطالة وأيضا ادخال مواد البناء وغيرها من القضايا، ووعدت السيدة الحريري بأن يكون لها جهد كبير كالعادة في هذه المسائل”.