IMLebanon

حبيش: سنستثني متطوعي الدفاع المدني من قرار وقف التوظيف

طمأن عضو كتلة “المستقبل” النائب هادي حبيش أن “موضوع الدفاع المدني يسلك طريقه القانوني، ليكون بعد إقرار الموازنة قد تم وضع الصيغ التي تؤدي إلى تحديد الأعداد المطلوبة، ومن بعدها تحديد الامتحانات المطلوبة للتثبيت”.

وقال، في كلمة خلال جولة له في عكار زار فيها عددا من الفاعليات: “نحن في عكار أحوج ما نكون إلى الدفاع المدني كوننا منطقة حرجية ونعاني الكثير من الحرائق. وموضوع المتطوعين يعنينا بالعام كجهاز ويعنينا بالشخصي أيضا لأن أكثر المتطوعين من أبناء عكار”.

وكشف أن القانون الذي اقترحه شخصيا في مجلس النواب قد أقر وصدر القرار التطبيقي الخاص به “وقد طلبت وزيرة الداخلية من المدير العام تحديد الأعداد والأعمار والتحضير لمسألة الإمتحانات ريثما نكون قد أمنا موضوع التمويل والبالغ 100 مليار ليرة”.

وأكد “أننا في لجنة المال والموازنة سنستثني متطوعي الدفاع المدني من قرار وقف التوظيف، وهناك إرادة عند كل الأفرقاء السياسيين لتمرير مشروع الدفاع المدني”.

ولفت إلى “أننا أصدرنا في مجلس النواب قانون تسوية مخالفات البناء على الاملاك الخاصة، وهذه مناسبة لنبدأ بتسوية مخالفات البناء كبلديات وكأشخاص لنستفيد في عكار من هذا الأمر لأن منطقتنا الأكثر تأثرا بهذا الأمر، لتصبح العقارات جميعها نظيفة وقانونية من دون مخالفات”.