IMLebanon

عطالله: كيف أقول للناس عودوا الى قراكم بعد مشهد الأحد؟

أشار وزير المهجرين غسان عطالله الى “اننا  اليوم في عهد الرئيس القوي، لكن مرحلة الحرب لم تغب من ذهنية البعض”، مؤكداً ان “المنظومة الإقطاعية لن تستمر، وعلينا التفكير كيف نبني مستقبلاً افضل لأولادنا”.

وقال عطالله في حديث لـ”الميادين”: “الدولة مساء الأحد تصرّفت بحرفية عالية لتفادي فتنة مفتعلة، وقول ان ما قاله الوزير جبران باسيل هو سبب ما حدث غير صحيح، والتشويش على الزيارة بدأ منذ يومين، والأعمال التي حصلت في الجبل بالأمس ميليشياوية وهناك كمين كان مدبّراً وجميع الوزراء الموجودين مع الوزير صالح الغريب كانوا مستهدفين”.

وسأل “لماذا زيارة الوزير باسيل استفزّت الحزب الإشتراكي؟ وأنا كوزير للمهجّرين كيف أقول للناس عودوا الى قراكم بعد مشهد الأمس؟”، مضيفاً “نحن لسنا بحاجة لفيزا لدخول أي منطقة في لبنان، ولا يُحافظ على التوازنات بالطريقة التي حصلت فيها أحداث الجبل الاحد”.

وأكد عطالله ان “التيار الوطني الحر أكثر من مدّ الجسور بين اللبنانيين ومدّ يده للآخر، لكن ثمة من لا يستطيع تقبّل وجودنا في الجبل”، وتابع ” اليوم هناك إنتشار واضح وكثيف للقوى الأمنية، والجناة سيحاسبون وما حصل ممنوع أن يتكرر ولا نريد رؤية صورة الحرب مرة أخرى”.