IMLebanon

البنك الدولي: متفائلون بلبنان

أكد عميد مجلس المديرين التنفيذيين والمدير التنفيذي لمجموعة البنك الدولي الدكتور ميرزا حسن، “الشراكة الاستراتيجية بين البنك الدولي ولبنان الذي حصل على الكثير من الدعم من البنك، وهو الدولة الوحيدة عالميا من كل الدول من نفس الفئة  التنموية الذي حصل على استثناء من زيادة الفائدة، وهذا الامر يعتبر ميّزة أعطيت للبنان”، لافتاً الى ان “هناك تفاؤلا بلبنان”.

وقال حسن بعد لقائه رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي الحكومي: “نتمنى ان يتم استغلال الموارد المرصودة للبنان من البنك الدولي، خصوصا الموارد المالية المدعومة من ناحية الفائدة. نحن نهتم بمشاريع كثيرة لا سيما في قطاعات الكهرباء والنقل والاتصالات، لأننا نعتقد انها في حال تحررت هذه القطاعات سيكون هناك نقلة نوعية للبنان اقتصاديا، كذلك خلق فرص عمل للشباب”.

وأضاف: “اما البرنامج الاستراتيجي الذي نعتمده في لبنان فهو يعتمد اكثر على القطاع الخاص، من خلال فتح مناخ اكبر له، وسيكون البنك الدولي شريكا استراتيجيا من خلال وضع بعض الضمانات، لكي يعمل القطاع الخاص في لبنان،  وحتى في حال تعرض القطاع الخاص لبعض الخسائر يمكن ان نتعامل معه”.

وختم قائلاً: “اذا نطمح لان يعتمد الاقتصاد اكثر على القطاع الخاص واقل على دور الحكومة، ودائما أرى ان لدى لبنان كل المقومات من الانتقال من والى في سنوات قليلة، واما الجانب السياسي فلا علاقة لنا به”.