IMLebanon

وفدٌ من المشايخ في بكركي

بحث البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في الصرح البطريركي ببكركي، مع ممثل وكيل المرجع الديني الشيخ بشير النجفي الشيخ علي بحسون على رأس وفد من المشايخ، في التطورات الراهنة على الساحة المحلية.

وعلى الاثر، قال بحسون: “لقد طرحنا مع صاحب الغبطة أمورا تتعلق بالوطن والمواطن، وتطرقنا لما حدث في الجبل، وكانت الرؤية واحدة، فإن أي مشكلة تحصل بين أبناء الطائفة الواحدة، قد تمتد للطوائف الأخرى، وترتد سلبا على كل طوائف لبنان، لأن هذه الطوائف تكمل بعضها، ولا يمكن لطائفة أن تستغني عن بقية الطوائف”.

وأضاف: “من ناحية ثانية، كانت الرؤية موحدة مع غبطته حول خطورة ما يعرف بصفقة القرن، لأن من مخاطرها الآتية على لبنان مسألة التوطين الذي قد يغير بعضا من التوازنات في لبنان، وهذا أيضا يغير أمورا كثيرة قد تخلق خللا في العيش المشترك بين اللبنانيين”.

وختم: “الرؤية موحدة حول حل مشكلة اللبنانيين والتي تكمن بالتخلص من الخطاب المذهبي والطائفي، الآتي من بعض السياسيين الذين لا يجدون مصالحهم في العيش المشترك ووحدة هذا الشعب، فتحدثنا بالتالي مع صاحب الغبطة عن ضرورة توحيد الجهود عند المراجع الروحية للوقوف كسد منيع في وجه انتشار الخطاب الطائفي والمذهبي الذي لا يخدم الوطن واللبنانيين”.