IMLebanon

“أخبار ملفقة” تطال الشيخ نصر الدين الغريب

أعلن المكتب الإعلامي للشيخ نصر الدين الغريب أنه “كثر الكلام على مواقع التواصل الاجتماعي وتلفيق أخبار لا تمتّ للصدق ولا للحقيقة بصلة، وتخص سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نصر الدين الغريب الذي قدم كثيرا وما زال يقدم مصلحة طائفته على حسابه ومصلحته الشخصية وتاريخ 11 أيار يشهد على مواقفه المشرفة وما زال يذكر ذلك الشرفاء الأحرار. وهو من يقدم التنازلات ويلتزم بقرارات الهيئة الروحية العليا الكريمة كرامة الطائفة”.

وأضاف، في بيان: “هو من التزم الصمت ولم يقبل صدور أي بيان عندما شُنّت الحرب عليه من الجميع لمشاركته في القِمّة العربية التي دُعيَ إليها. فسماحته استقبل غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي لمصلحة الجبل وأهله ولطي صفحة الحرب وإيمانا بالعيش المشترك والسلم الأهلي. بالرغم من الجرح العميق الذي انتابه بالحرب الأهلية المشؤومة الذي لا أحد يستطيع المزايده عليه في ذلك”.

ختم: “إن دارة شيخ العقل الغريب في كفرمتّى وبابه مفتوح لكل من يريد زيارته من داخل الطائفة وخارجها من رجال دين وسياسيين. وقد كان فضيلة قاضي المذهب الدرزي الشيخ نزيه أبو ابراهيم خير ممثل لشيخ العقل الغريب في مأتم الشهيد رامي سلمان في الرملية والشهيد سامر أبي فراج في بعلشميه رحمهما الله، نتيجة وضع صحي خاص بسماحته ممّا يدحض كافة الشائعات التي تطلق من هنا وهنالك. والله خير حافظٍ وهو أرحم الراحمين”.