IMLebanon

مذكرة من القصيفي إلى أبو سليمان: على الدولة القيام بواجباتها

سلّم نقيب محرري الصحافة جوزف القصيفي وزير العمل كميل أبو سليمان مذكرة “تطالب بإفادة الصحافيين المسجلين في الجدول النقابي من غير المشمولين بخدمات الضمان – فرع الصحة”.

وتخلل اللقاء بين أبو سليمان والقصيفي مع أعضاء مجلس النقابة، في الوزارة، كلمة للقصيفي

ونوه القصيفي، خلال اللقاء في الوزارة، بـ”دور أبو سليمان في دعم الصحافيين والإعلاميين والانتصار لهم ولحقوقهم”.

كما تم البحث في سبل التعاون معا لتحقيق مضمون المذكرة.

وبعد اللقاء قال القصيفي: “تشرفنا زملائي أعضاء مجلس النقابة وأنا بزيارة الوزير كميل أبو سليمان وقدمنا له مذكرة مطلبية بشأن غفادة الزملاء المسجلين على الجدول النقابي من غير المشمولين بخدمات الضمان الاجتماعي من تقديمات الضمان – فرع الصحة أو الذين فاتهم أن ينتسبوا إليه قبل صدور المرسوم الذي يعني المضمونين السابقين”.

وتابع: “تقبل الوزير المذكرة ووعد بدرسها واللهتمام بها وإعطاء الجواب في القريب العاجل”، منوها بـ”تضحيات الصحافيين وبحقوقهم على الدولة والمجتمع اللبناني ومعاليه”، وقال: “إن من أبسط حقوق الصحافيين أن ينالوا عدالة من دولتهم وهم الذين يقدمون التضحيات وهم شرفة الدولة على الرأي العام وشرفة الرأي العام على الدولة”.

وأردف: “شكرنا أبو سليمان على هذا الاهتمام راجينه أن يحث الخطى في اتجاه إقرار هذا الموضوع وأن يعمل لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ليحظى بموافقته المبدئية قبل رفعه الى مجلس الوزراء. ونحن على ثقة تامة بأن الوزير هو صديق الصحافيين والإعلاميين ولم يتأخر يوما في مساعدتهم وإعانتهم في هذه الظروف المعيشية الصعبة التي يعانون منها. وأقول وأكرر أن من حق الصحافيين على الدولة أن ترعاهم لأن دولة بلا صحافة هي دولة بلا عيون ولا آذان وأن لبنان هو الدولة الأعرق في تاريخ الصحافة العربية لذلك يجب ألا تُغلق صحافته وألا يلقى إعلامه اهتمام الدولة.”

وختم القصيفي: “تمنى الوزير أن يترفع جميع المعنيين في الدولة عن الحزازات والتشنجات والخلافات وأن ينعقد مجلس الوزراء في أقرب فرصة ممكنه لأن لدينا، يقول أبو سليمان، عدة ملفات طارئة خصوصا في ما يتعلق الوضع المالي والاقتصادي الذي يجب الانصراف إلى معالجتهما لكي تسير البلاد بالشكل الصحيح خصوصا أننا في مرحلة شديدة الحرج”.

بدوره، شكر أبو سليمان “النقيب القصيفي وأعضاء مجلس النقابة على زيارتهم”، وقال: “تربطني بالصحافة وبالنقيب القصيفي خصوصا علاقة قديمة، وكانت مناسبة تمنيت فيها أن ينعقد مجلس الوزراء في أسرع وقت ممكن لأن لبنان يعاني من ازمة مالية وإقتصادية حادة لا تحتمل معالجتها تأجيلا”.

وأضاف: “بالنسبة إلى مطالب النقابة حول انتساب الصحافيين غير المنتسبين إلى صندوق الضمان الاجتماعي، أقول إن الصحافة لها فضل كبير على لبنان وهي تمر بظروف صعبة، وقد وعدت مجلس نقابة المحررين بدرس المذكرة لكي تقوم الدولة بواجباتها تجاه الصحافة اللبنانية”.